السبت، 15 ديسمبر 2018 09:50 م
السبت، 15 ديسمبر 2018 09:50 م

محافظ سوهاج: رصف طريق الجبانات بمركز جهينة بتكلفة 350 ألف جنيه

محافظ سوهاج: رصف طريق الجبانات بمركز جهينة بتكلفة 350 ألف جنيه محافظ سوهاج
الثلاثاء، 13 مارس 2018 10:10 م
سوهاج – عمرو خلف

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إنه جار أعمال رصف طريق بين الجبانات بجهينة، ضمن الخطة الموحدة للعام 2018/2017، بطول 400 متر، وبتكلفة 350 ألف جنيه، وذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية بجميع مراكز ومدن وقري المحافظة، مشددا علي رؤساء الوحدات المحلية بضرورة متابعة أعمال الرصف الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة، لضمان سير العمل بها والانتهاء منها وفقا للجداول الزمنية المحددة.

 

ومن جانبه أوضح حازم أبو الخير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة فى بيان للمحافظة، أنه جار متابعة أعمال الرصف الجارية بطريق بين الجبانات بداية من مدرسة الصنايع بنين بطول 400 متر والذي تصل تكلفته إلي 350 ألف جنيه، وجار متابعة الأعمال لضمان حسن سير العمل والوقوف على توقيتات التنفيذ، مشيرا إلى أن هذا الطريق يعتبر من الطرق الهامة التى تخدم مدينة جهينة وقراها.

 

وفى سياق مختلف، أعلن محافظ سوهاج، عن وصول 96 سائحا ألمانيا الي محافظة سوهاج لزيارة المعالم الأثرية بمنطقة أبيدوس، وذلك خلال الجولة النيلية التي يقومون بها علي أحد الفنادق العائمة من القاهرة إلي أسوان.

 

وأوضح المحافظ، أنه ستتم إقامة حفل فني لفرقة الفنون الشعبية والموسيقي العربية لقصر ثقافة سوهاج لاستقبال الفوج السياحي ترحيبا من المحافظة لهم، حيث سيشهد الحفل الفني القيادات التنفيذية والأمنية ورئيس جامعة سوهاج، وعدد من طلاب جامعة سوهاج، وذلك بالمسرح الروماني مساء اليوم.

 

وأكد عبد المنعم، أهمية تشجيع السياحة الداخلية والخارجية لمعالم محافظة سوهاج وأننا نسعى لوضع محافظة سوهاج على الخريطة السياحية المحلية والعالمية بقوة، من خلال تنشيط السياحة وجذب المزيد من الأفواج السياحية لزيارة المناطق الأثرية، حيث إن سوهاج تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والآثار من مختلف العصور التاريخية.

 

ومن جانبه عقد اللواء عمرو عزمي السكرتير العام للمحافظة اجتماعا ظهر اليوم، لمناقشة استعدادات المحافظة للاحتفال بعيدها القومي، بحضور المستشار العسكري للمحافظة وممثل عن مديرية الأمن وممثل عن جامعة سوهاج وممثل عن هيئة الإسعاف وعدد من المديريات المعنية ورؤساء الوحدات المحلية لأخميم وحي شرق وحي غرب سوهاج .

 

وقال عزمي، إنه تم وضع مقترح للافتتاحات التي ستتم للمشروعات الخدمية والتنموية بمختلف مراكز ومدن بحيث تكون تلك الافتتاحات علي عدة أيام ومن المقترح أن يبدأ الاحتفال في العيد القومي للمحافظة بوضع إكليل الزهور علي النصب التذكاري لشهداء المحافظة يليه مسيرة يشارك فيها شباب جامعة سوهاج، وطلاب من مديرية التربية والتعليم، ثم إقامة حفل فني بقصر ثقافة سوهاج.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print