الأربعاء، 27 يناير 2021 07:48 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 07:48 م

صندوق النقد: مصر وصلت إلى منتصف مدة برنامج الإصلاح.. والاقتصاد تحسن كثيرا

صندوق النقد: مصر وصلت إلى منتصف مدة برنامج الإصلاح.. والاقتصاد تحسن كثيرا جهاد أزعور - مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى صندوق النقد الدولى
الجمعة، 20 أبريل 2018 05:26 م
رسالة واشنطن - أحمد يعقوب

قال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى صندوق النقد الدولى، اليوم الجمعة، إن الاقتصاد المصرى شهد تحسنا ملحوظا فى تدفقات رؤوس الأموال ومستوى الاحتياطى من النقد الأجنبى وتحسن الصادرات والسياحة، كاشفا عن أن الحكومة المصرية وصلت إلى منتصف عمر برنامج الإصلاح البالغ 3 سنوات، أى مرور عام ونصف، على إجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادى.

 
وأضاف جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى صندوق النقد الدولى، خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر صندوق النقد الدولى، فى العاصمة الأمريكية واشنطن، أن الحكومة المصرية سوف تركز خلال الفترة المقبلة على تنشيط النمو الاقتصادى ورفع معدلات التوظيف، مؤكدا أن نحو 700 ألف شاب ينضم سنويا إلى سوق العمل فى مصر.
 
وتضم اجتماعات الربيع لمجلس محافظى صندوق النقد الدولى ومجموعة البنك الدولى، المصرفيين المركزيين ووزراء المالية والتنمية والبرلمانيين والمدراء التنفيذيين من القطاع الخاص وممثلى منظمات المجتمع المدنى والأكاديميين، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمى، بما فى ذلك الآفاق الاقتصادية العالمية والقضاء على الفقر والتنمية الاقتصادية وفعالية المعونات.
 
وتعقد أيضًا ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية والكثير من الأنشطة والفعاليات الأخرى التى تركز على الاقتصاد العالمى والتنمية الدولية والنظام المالى العالمى، وتمتد فعاليات اجتماعات الربيع هذا العام فى العاصمة الأمريكية، واشنطن خلال الفترة من 16 حتى 22 أبريل 2018.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print