الجمعة، 19 أكتوبر 2018 07:47 ص
الجمعة، 19 أكتوبر 2018 07:47 ص

4 طرق للحصول على شقة أو قطعة أرض فى العاصمة الإدارية الجديدة.. تعرف عليها

4 طرق للحصول على شقة أو قطعة أرض فى العاصمة الإدارية الجديدة.. تعرف عليها العاصمة الإدارية..ارشيفية
الأحد، 29 أبريل 2018 03:34 ص
كتب أحمد حسن

يقدم "برلمانى" تحليل معلوماتى يتضمن مجموعة من الآليات والطرق التى تمكن المواطن من الحصول على شقة أو قطعة أرض فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

أولا بالنسبة للحصول على قطعة أرض

 

الأراضى المتاحة حاليا داخل العاصمة الإدارية الجديدة هى متاحة فقط للشركات العقارية والجميعات وليس للأفراد

 

كيف يمكن الحصول على قطعة أرض؟

 

فى حال كون الجهة الراغبة فى الحصول على قطعة أرض جمعية أو شركة عقارية

 تتقدم بطلب لشركة العاصمة الإدارية للحصول على قطعة أرض أقل مساحة قطعة أرض للسكن 20 فدانا وحتى 500 فدان، وسعر المتر يتراوح ما بين 3000 جنيه وحتى 4000 آلاف جنيه، وطريقة السداد عن طريق دفع 20% من إجمالى قيمة الأرض والباقى على 3 سنوات، وعند تقديم طلب الحصول على قطعة أرض من شركة العاصمة الإدارية  يرفق به شيك مقبول الدفع بمبلغ 2% من إجمالى قيمة الأرض، والنسبة البنائية على الأرض تتراوح من 20 إلى 30 % والباقى مساحات خضراء، والمدة الزمنية للانتهاء من البناء خلال 4 سنوات.

 

ثانيا: بالنسبة لأراضى للأفراد

 

لا يوجد حتى الآن طرح لأراضى بمساحت صغيرة للأفراد، فشركة العاصمة الإدارية تولى اهتمام كبير بالجمعيات والشركات لجذب أكبر عدد من المواطنين ودخول شركات كبرى داخل المشروع يعد تسويق للعاصمة الإدارية نفسها.

 

 

ثالثا: بالنسبة للحصول على وحدات سكنية داخل العاصمة الإدارية الجديدة

 

الطريقة الأولى، هى الحصول على وحدة سكنية فى الحى السكنى الذى نفذته وزارة الإسكان ومن المقرر طرح كراسات الشروط الخاصة به منتصف مايو المقبل، ومساحة هذه الوحدات تتراوح من 110 متر وحتى 180 مترا، وهذه الوحدات كاملة التشطيب الأسعار من الممكن أن تتراوح ما بين 8 إلى 10 اآاف جنيه للمتر، ومن الممكن أن يتم الحصول على فيلا أو تاون هاوس حيث جارى تنفيذ ما يقرب من 4 آلاف فيلا وتاون هواس.

 

رابعا: طريق أخرى للحصول على شقة داخل العاصمة الإدارية

 

هناك أكثر من جمعية حصلت على أراضى داخل العاصمة الإدارية الجديدة وأعلنت عن طرح الوحدات الخاصة بها للحجز، ولكن هذه الطريقة تمثل خطر على المواطنين حيث أن هذه الجميعات لم يصدر لها قرار وزارى حتى الآن، وهو ما يهدد بسحب قطع الأراضى منها مما يعرض المواطن لضياع أمواله.

خامسا: هناك طريقة ثالثة للحصول أيضا على شقة داخل العاصمة الإدارية الجديدة وهى من الشركات العقارية التى حصلت على أراضى بالمشروع فى الطرح الأول والثانى وهذه الشركات أسعارها مبالغ فيها بدرجة كبيرة ويتراوح سعر من المتر من 14 إلى 16 ألف جنيه.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print