الأربعاء، 15 أغسطس 2018 05:04 م
الأربعاء، 15 أغسطس 2018 05:04 م

حزب المحافظين يرفع توصيات ندوة عن سد النهضة لرئاسة الجمهورية

حزب المحافظين يرفع توصيات ندوة عن سد النهضة لرئاسة الجمهورية أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين
الأربعاء، 09 مايو 2018 02:20 ص
كتب مصطفى السيد
أعلن أحمد إسماعيل، رئيس اللجنة الأفريقية بحزب المحافظين، أن الحزب بصدد رفع توصيات الندوة التى عقدت بالأمس والتى حملت عنوان "بدائل عملية لأزمة سد النهضة.. أطروحات مصرية" إلى رئاسة الجمهورية.

ونوه "إسماعيل"، فى بيان صدر عن الحزب، أن الندوة حضرها عدد من الخبراء فى العلاقات الأفريقية وكذا من المطلعين على ملف سد النهضة الأثيوبى، ولفت إلى أن اللجنة تجرى عملية إعداد مذكرة تفصيلية تتضمن كافة التوصيات والملاحظات التى خرجت منها الندوة.

وأوضح، أنه من المقرر أن يتم رفع تلك التوصيات إلى الجهات المعنية، ومنها رئاسة الجمهورية ومجلس النواب ووزارتى الخارجية والرى.

وأضاف "إسماعيل" إلى أن هذه الندوة عقدت انطلاقا من رؤية الحزب وإدراكه لمسئوليته حول ضرورة مناقشة المشكلات الكبيرة من أجل إيجاد الأفكار التى يمكنها أن تساهم فى حلها.

وأشار إلى أن الحزب يتبنى رؤية سياسية قائمة على بناء شراكة تكاملية فى مجالات عدة بداية من الاقتصاد التكاملى نهاية بمنظومة نقل من محور الإسكندرية حتى كيب تاون، بالإضافة إلى أن لدينا العديد من الاطروحات والمبادرات لعودة أواصر العلاقة بين دول الاندوجو.

كما أشار إلى أن مشكلة سد النهضة لها عدة أبعاد سلبية يمكن تفاديها إذا نظرنا إلى تلك الحلول التى وضعها الخبراء من خلال الندوة والوقوف على توصياتهم البناءة التى تربط شعوب حوض النيل برباط يحمل مشاعر الأخوة بما يحقق الخير لجميع دول القارة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print