الخميس، 29 أكتوبر 2020 06:16 م
الخميس، 29 أكتوبر 2020 06:16 م

اضبط مخالفة.. مياه الصرف تغرق أعمدة الكهرباء أمام مدرسة وقرى بالسويس

اضبط مخالفة.. مياه الصرف تغرق أعمدة الكهرباء أمام مدرسة وقرى بالسويس مياه الصرف تغرق أعمدة الكهرباء أمام مدرسة وقرى بالسويس
السبت، 23 يونيو 2018 11:40 م
السويس - سيد نون

تعرضت اليوم السبت مساحات كبيرة من الأراضى أمام قرية العمدة ومدرسة محمد فريد بحى الجناين بالسويس إلى الغرق بمياه الصرف الزراعى بسبب عدم وجود مصارف زراعية بالأراضى، كما غرقت أبراج الكهرباء بالمياه مما يهدد بحدوث كارثة، وسادت حالة من القلق بسبب ارتفاع منسوب المياه ووصولها إلى الأبراج الكهربائية.

 

وأكد الأهالى بحى الجناين، أن أجزاء من طريق السويس – الإسماعلية مهددة بالتعرض لمياه الصرف الزراعى، مما سيؤدى إلى تعطل الطريق كما حدث من قبل أشهر بعد ارتفاع منسوب المياه.

 

وقال طارق أبوعدس، من سكان حى الجناين بالسويس، إننا نحذر من حدوث كارثة بسبب وصول منسوب المياه إلى مسافات كبيرة ومرور المياه وسط المحولات والأعمدة الكهربائية، ويجب التدخل السريع من أجل منع وصول المياه إلى ارتفاعات أكبر تهدد السكان.

 

وقال عبد سعد، من سكان قرية العمدة، إن السبب الرئيس لما يحدث أن الأراضى غرقت بمياه الصرف الزراعى بالقرية بسبب عدم وجود مصارف لمياه الصرف الزراعى ونحن حاليا فى كارثة.

 

ويؤكد أحمد رضا، مقيم قرية العمدة، إبلاغ المسئولين بمديرية الزراعة وحى فيصل وإلى الآن لم يتحرك أحد للتصدى للأزمة بالقرية.

وقال محافظ السويس اللواء أحمد حامد، إنه تم التنسيق بين مديرية الزراعة وحى الجناين وحى فيصل من أجل التدخل السريع لإنهاء أزمة مياه الصرف.

وأوضح محافظ السويس، أنه حاليا يتم تطوير شبكات المياه بالمنطقة، وسوف أتفقد موقع وجود المياه وطريقة إنهاء الأزمة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print