الثلاثاء، 07 أبريل 2020 04:38 م
الثلاثاء، 07 أبريل 2020 04:38 م

محافظ الفيوم يناقش مشاكل الثروة السمكية ببحيرتى قارون والريان

محافظ الفيوم يناقش مشاكل الثروة السمكية ببحيرتى قارون والريان عصام سعد محافظ الفيوم
الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 10:40 م
الفيوم - رباب الجالي

عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم اجتماعا لمناقشة مشاكل ومعوقات الثروة السمكية ببحيرتى قارون والريان، وكيفية إيجاد حلول لها، بحضور المهندس أيمن محمد أحمد مدير عام منطقة وادى النيل للثروة السمكية، والمهندس علاء عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى، ومدير إدارة شرطة البيئة والمسطحات، وعدد من نقابة الصيادين .

خ

لال الاجتماع استمع محافظ الفيوم إلى المشاكل التى تقابل قطاع الثروة السمكية وكيفية توفير الحلول المناسبة والحد من تلوث البحيرة وكيفية تزويد مسطحات الريان بالمياه، وكيفية مقاومة حشرة "الايزوبودا" من خلال زيادة كمية زريعة الجمبرى فى البحيرة وأكد المحافظ أنه سيتم التواصل مع رئيس هيئة الثروة السمكية ونائب وزير الزراعة لتزويد البحيرة بزريعة الجمبرى مرة أخرى وتفعيل قرار بفترات السماح والتوقف عن الصيد فى البحيرة كما أكد على توفير كابل بطول 400 متر لتشغيل البدالات التى تمد المياه الداخله إلى البحيرة بالاكسجين، وتفعيل قرار بتغليظ العقوبة على السيارات التى تقوم بنقل الأسماك بدون تصريح نقل من الجهة المصدرة للأسماك.

 

كما أثنى المحافظ على مشروع الحزام الآمن وأكد على التوسع فيه خلال الفترة القادمة، وأكد أيضا على ضرورة التنسيق بين هيئة الثروة السمكية وشرطة البيئة والمسطحات المائية لحل مشاكل الصيادين . وطالب محافظ الفيوم من رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والرى بعرض مذكرة عن مناسيب المياه فى بحيرة قارون والريان.

 

وفى نهاية اللقاء أكد محافظ الفيوم، على ضرورة إخلاص النية ومشاركة جميع القطاعات المعنية وتقديم جهود حقيقية تنفذ على أرض الواقع للنهوض بالثروة السمكية لخدمة الصيادين وأهالى الفيوم.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print