الإثنين، 28 سبتمبر 2020 08:15 ص
الإثنين، 28 سبتمبر 2020 08:15 ص

لليوم الثانى.. انقطاع الكهرباء عن مدينة أسوان الجديدة 10 ساعات

لليوم الثانى.. انقطاع الكهرباء عن مدينة أسوان الجديدة 10 ساعات
الخميس، 13 سبتمبر 2018 05:40 م
أسوان - عبد الله صلاح

لليوم الثانى على التوالى، شهدت بعض المناطق بمدينة أسوان الجديدة انقطاع للتيار الكهربائى بسبب عطل فى محول الكهرباء، وهو ما أدى إلى فصل التيار عن السكان لمدة تزيد عن 10 ساعات.

 
وقال سكان المدينة لـ"برلمانى"، إن التيار الكهربائى انقطع مرة أخرى لليوم الثانى على التوالى عن عدد من الوحدات السكنية بالحى الثانى لمدينة أسوان الجديدة، بعدما شهد أمس انقطاع الكهرباء لمدة زادت عن 10 ساعات بدأت من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى التاسعة مساء.
 
وأضاف السكان، أن هذه الأزمة تتكرر باستمرار على فترات، دون حلول جذرية سواء من جهاز المدينة التابع لهيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان أو من مسئولى الكهرباء بأسوان، مشيرين إلى أن درجات الحرارة بمحافظة أسوان تكون مرتفعة للغاية، ومن الصعب الاستغناء عن المكيفات أو المراوح أو غيرها من الأجهزة الكهربائية أثناء فترة فصل التيار.
 
واشتكى سكان مدينة أسوان الجديدة، من أسلوب التعامل مع أزمة انقطاع الكهرباء، والذى يمتد لساعات طويلة مقارنة بانقطاع الكهرباء فى مدينة أسوان نفسها والذى قد لا يتعدى بضع دقائق أو حتى يصل لساعة واحدة فقط، مناشدين الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، وأيضا اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان بضرورة التدخل لإيجاد حل جذرى لمشكلة انقطاع الكهرباء بالساعات فى المدينة.
 
ومن جانبه، أوضح مصدر مسئول بالكهرباء لـ"اليوم السابع"، أن انقطاع الكهرباء سببه عطل مفاجئ فى محول كهربائى بمنطقة الحى الثانى بمدينة أسوان الجديدة، مشيرًا إلى أن هناك بعض الخطوط التى تحتاج إلى تغييرات، ومن المقرر أن يتم تغيرها فى الفترة المقبلة بعد توفير الاعتمادات المالية لها.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print