الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:51 ص
الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:51 ص

50.579 ألف مواطن يجرون المسح الطبى على فيروس سى بالبحيرة خلال يومين

50.579 ألف مواطن يجرون المسح الطبى على فيروس سى بالبحيرة خلال يومين فعاليات حملة القضاء على فيروس سى
الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 08:40 م
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة

تواصل محافظة البحيرة فعاليات اليوم الثانى لحملة القضاء على فيروس سى، وسط إقبال كبير من المواطنين على المراكز الطبية والوحدات الصحية لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس c والاكتشاف المبكر للأمراض غير السارية الضغط والسكر والسمنة بمحافظة البحيرة ضمن محافظات المرحلة الأولى من الحملة اعتبارا من اليوم وحتي نهاية نوفمبر.

 
وأعرب المواطنون عن فرحتهم باهتمام الرئيس بصحة المواطن والحفاظ عليه، مؤكدين أنها خطوة جيدة، موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة فى تصريح خاص أن عدد المواطنين الذين أجروا المسح الطبى بلغ 50579 مواطنا قاموا بإجراء التحاليل الطبية حتى الآن.
 
ويتابع محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة فاعليات الحملة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، مؤكدا تذليل كافة العقبات أمام المواطنين وتوفير وسائل الانتقال اللازمة لهم للوصول إلى الوحدات الصحية لإجراء الفحوص والتحاليل الطبية.
 
وقام رؤساء الوحدات المحلية بالمرور والمتابعة على الوحدات الصحية لتوفير سبل الراحة للمواطنين أثناء إجراء المسح الطبى.
 
وكانت قد انطلقت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي، أول أمس بـ 7 محافظات وهى البحيرة بورسعيد، القليوبية، الفيوم، دمياط، أسيوط" ضمن المرحلة الأولي للمبادرة خلال شهر أكتوبر ونوفمبر.
 
وشهد اللواء هشام آمنة محافظ الإقليم بدء الفعاليات والافتتاح الرسمي  لتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي للقضاء علي فيروس C بمحافظة البحيرة وذلك ضمن محافظات المرحلة الأولي علي مستوى الجمهورية اعتبارا من أول أكتوبر حتي نهاية نوفمبر.
 
وبدأت فعاليات الحملة بالوحدة الصحية بقرية الحجناية بمركز دمنهور الساعة 9 صباحا والتى تستهدف جميع المواطنين من الجنسين من سن 18 سنة فأكثر لحوالي 3 ملايين  و 750 ألف مواطن بالمحافظة من خلال 408 منشأة صحية موزعة علي عدد 16 إدارة صحيه على مستوي المحافظة من خلال 1446 فريق طبي "طبيب، ممرضة، مدخل بيانات".
 
كما سيتم خلال البرنامج الكشف المبكر عن مرض ارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة السكر والسمنة واكتشاف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض للحد من مضاعفاته وعمل الفحوصات الطبية والمعملية الخاصة بها في أماكن الإحالة وصرف العلاج اللازم لها من خلال المراكز المعتمدة بالمحافظة من اللجنة القومية لفيروس C وسوف يستمر العمل في أماكن الفحص من الساعة التاسعة صباحا حتي الساعة التاسعة مساء على فترتين من (9 إلى 3) فترة صباحية ومن 3 إلى 9 فترة مسائية وسيكون الفحص ببطاقة الرقم القومي وبالمجان .
 
وشهدت مدينة كفر الدوار صباح اليوم زحام أمام الوحدات الصحية في اليوم الثاني لمبادرة فيروس سي.
 
وقام اليوم اللواء مهندس أحمد علي مرزوق رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، بالمرور على الوحدات الصحية ومراكز الرعاية بنطاقي المدينة والمركز، والتي تشملها المبادرة، ومن بينها الوحدات الصحية بقرى "الأمراء، الوسطانية، وسيدي غازي"، حيث تابع سير العمل في اليوم الثاني للمبادرة، والتأكد من عدم وجود أي معوقات ونسب إقبال المواطنين، وكذلك توافر الأجهزة بكافة الوحدات.
 
وشهدت الوحدات الصحية ومراكز الرعاية بكفر الدوار، إقبالاً متزايداً من قبل المواطنين منذ الساعات الأولى لليوم الثاني للمبادرة في معظم المقرات، وسط تواجد مجموعات من الشباب المشارك في عملية التنظيم بالتنسيق مع الوحدة المحلية، تيسيراً على المواطنين.
 
ووجه "مرزوق" بتوفير أجهزة الضغط والسكر بالوحدة الصحية بالأمراء بشكل فوري، حيث تبين تعطل هذه الأجهزة، وكذلك توفير كافة سبل الراحة للمواطنين وتذليل العقبات لضمان تحقيق أهداف المبادرة "مصر خالية من فيروس سي، وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية"، فيما قام "رئيس المدينة" بتوفير سيارة لإحضار سيدة مريضة للتحليل بوحدة صحة الأمراء بناءً على طلب زوجها.
 
كما شهدت مدينة دمنهور إقبالا شديدا من المواطنين علي الكشف علي فيروس سي بقرى دسونس أم دينار وقامت الوحدة المحلية بقرية دسونس بتطبيق مباردة الرئيس للقضاء علي فيروس سي وشهدت الوحدة الصحية بالقرية إقبالا شديدا من المواطنين وناشدت الوحدة المحلية بدسونس المواطنين بسرعة التوجه لعمل الكشف اللأزم وتلقي العلاج المناسب بالمجان.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print