الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:22 ص
الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:22 ص

انطلاق أسبوع القاهرة للمياه تحت رعاية الرئيس السيسى..​الأحد المقبل

انطلاق أسبوع القاهرة للمياه تحت رعاية الرئيس السيسى..​الأحد المقبل الرئيس السيسى
الأحد، 07 أكتوبر 2018 10:10 ص
كتبت أسماء نصار

ينطلق الأحد المقبل أسبوع القاهرة للمياه، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويستمر حتى الخميس، بمشاركة نحو 77 وزيرًا، و العديد من من الجهات والمنظمات الدولية، لرفع الوعى بقضايا المياه وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية ودعم الإدارة المتكاملة للموارد المائية.

وأكدت الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط بوزارة الرى، والمسئولة عن تنظيم المؤتمر ، أن اسبوع القاهرة للمياه يتضمن العديد من الفعاليات وفى مقدمتها المؤتمر الوزارى الرابع للمياه بمنظمة التعاون الإسلامى، والمؤتمر الثالث لتحالف الدلتاوات، وكذلك مؤتمر الشباب المتخصصين بالمياه.

وأوضحت إيمان فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن اسبوع القاهرة للمياه يهدف إلى نشر الوعى المتعلق بالحفاظ على المياه والتنمية المستدامة، وتشجيع الابتكارات الحديثة لمواجهة التحديات المتعلقة بالمياه بالاضافه إلى دعم الإجراءات المتعلقة بالإدارة المتكاملة لموارد المياه.

و أشارت إلى أن الإسبوع  يناقش 5 محاور رئيسية هى إدارة المياه من أجل التنمية المستدامة، وتغير المناخ والبيئة، وندرة المياه والصحة والصرف الصحى، والتحديات والفرص، العلم والتكنولوجيا والابتكار، وحوكمة المياه العابرة للحدود وتبادل المنافع .

الجدير بالذكر، أن العالم يواجه تحديات كثيرة فيما يخص المياه نتيجة التغيرات المناخية، و مصر ضمن دول العالم التى تواجه نفس التحديات لأن 97% من أراضيها صحراء، وأن 97% من مواردها المائية تنبع من خارج الحدود وهذه الموارد غير كافية لسد الاحتياجات المطلوبة فى كل القطاعات.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print