الثلاثاء، 07 أبريل 2020 01:17 م
الثلاثاء، 07 أبريل 2020 01:17 م

جامعة سوهاج تكرم 30 من أبطال المحافظة من ذوى الاحتياجات الخاصة

جامعة سوهاج تكرم 30 من أبطال المحافظة من ذوى الاحتياجات الخاصة جانب من التكريم
الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 07:10 م
سوهاج محمود مقبول

كرم اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، 30 من ذوى الاحتياجات الخاصة المتميزين والمتفوقين الذين حققوا نجاحات فى مجالات مختلفة، وذلك ضمن فعاليات ملتقى "إحنا الأقوى" الذى نظمته مبادرة "خليك إيجابى..احنا ولادك يا مصر" بحضور زاهية الطيب مؤسس ورئيس المبادرة، والدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة لذوى الإعاقة بالجامعة، وذلك بنادى اتحاد العمال بالمحافظة.

 

وأكد عبد المنعم، أن الجامعة تقدم كل الدعم لذوى الاحتياجات الخاصة من خلال مركز نور البصيرة لذوى الإعاقة بالجامعة، حيث تقوم الجامعة بتوفير كافه السبل لإزالة العقبات لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة على الاندماج فى المجتمع، وقال انه تم فتح باب القبول للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بجميع الكليات داخل الجامعة، وأعلن عزيز خلال كلمته ان الجامعة سوف تنظم اكبر ملتقى توظيفى فى فبراير القادم بمشاركة ١٠٠٠ شركة لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

 

وقالت زاهية الطيب نقيب العاملين بمديرية الزراعة ورئيس المبادرة، أن الهدف من المبادرة تحويل المشاعر السلبية فى المجتمع الى مشاعر إيجابية تساعد على خدمة المجتمع والتعاون بين افراده، ويعد هذا الملتقى هو الملتقى الرابع الذى نظمته المبادرة لتكريم ابطال سوهاج من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وأوضح الدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة، أن مركز نور البصيرة بالجامعة يعد اول مركز ينشيء لهذا الغرض على مستوى الجمهورية من عشرة أعوام .كما يقوم بعدد من الأنشطة المختلفة لدعم ذوى الإعاقة كعقد الندوات العلمية والثقافية وتنظيم الرحلات، موضحاً ان هذا الدعم ليس مقتصر على طلاب الجامعة فقط بل كل أبناء المحافظة.

 

حضر التكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة و عدد من مؤسسات المجتمع المدنى وذلك لدعم الأبطال من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print