الأحد، 21 أكتوبر 2018 05:35 م
الأحد، 21 أكتوبر 2018 05:35 م

لجنة أراضى الدولة: الموجة الحادية عشر تحقق أعلى معدلات الاسترداد فى 8 أيام

 لجنة أراضى الدولة: الموجة الحادية عشر تحقق أعلى معدلات الاسترداد فى 8 أيام
الخميس، 11 أكتوبر 2018 12:10 م
كتب عز النوبي
- إزالة تعديات على151 فدانا.. ومليون و957 ألف متر مربع أراضى بناء

 

 

- إزالة 3286 حالة تعدى بالبناء و469 تعدى على أراضى زراعية 

 

 

- بنى سويف تحقق أكبر معدلات فى إزالة التعديات وتسترد 132 ألف فدان و117 ألف متر مربع 

 

 

- اللجنة العليا: الموجة متواصلة بكل حسم لتنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بشأن التعديات

 

 

- التنمية المحلية: ننسق مع وزارتى الدفاع والداخلية والمحافظات لتحقيق المستهدف من الموجة الحادية عشر.. وعمليات الإزالة تلتزم بالقانون فى كل الإجراءات 

 

 

151 ألف فدان حصيلة الموجة الحادية عشر لإزالة التعديات على أراضى الدولة حتى الآن بجانب مليون و957 ألف متر مربع مبانى

 

الموجة التى أطلقتها اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية منذ 3 أكتوبر الجارى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالحفاظ على حقوق الدولة، تواصل أعمالها فى كافة المحافظات، حيث تمكنت حتى الآن من إزالة 3286 حالة تعدى على أراضى الدولة بالبناء، و369 حالة تعدى على أراضى زراعية فى كافة المحافظات كانت حصيلتها استرداد هذه المساحات الضخمة من أراضى الدولة. 

 

 

وحسب تقرير غرفة العمليات باللجنة العليا لأراضى الدولة فقد شهدت الأيام الماضية تنسيقا كاملا بين كافة جهات الدولة بهدف تحقيق الموجة الحادية عشر لأهدافها المخططة، وأكد التقرير على متابعة أعمال تنفيذ إزالة التعديات فى كافة المحافظات.

 

 

وأكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن الوزارة بالتنسيق مع وزارتى الدفاع والداخلية والمحافظات تعمل على تنفيذ المستهدف من الموجة الحادية عشر، مشيرا إلى أن قوات إنفاذ القانون تحرص خلال عمليات إزالة التعديات على الالتزام بالقانون فى كل إجراءاتها.

 

 

ورصد تقرير غرفة العمليات الذى تلقته الأمانة الفنية للجنة العليا الاستمرار فى إزالة مساحات كبيرة من التعديات فى عدد من المحافظات فى مقدمتها بنى سويف التى حققت أعلى معدل فى إزالة التعديات حيث ارتفعت مساحة الإزالة فيها إلى نحو 132ألف فدان أراضى زراعية و117 ألف متر تعديات على أراضى بناء.

 

 

كما ارتفعت معدلات الإزالة للتعديات على الأراضى الزراعية فى المنيا لتصل إلى 8673 فدان إضافة إلى إزالة تعديات على 210 آلاف متر مربع.

 

 

وفى القاهرة ارتفعت مساحة التعديات التى تمت إزالتها على الأراضى إلى 188 ألف متر مربع، وفى الدقهلية ارتفعت مساحة الإزالات إلى 84 ألف متر مربع، وفى الجيزة تمت إزالة تعديات على 5300 فدان و243 ألف متر مربع مبانى.

 

 

وفى الإسماعيلية ارتفعت مساحة الإزالات إلى 27 ألف متر مربع أراضى بناء و1526 فدان أراضى زراعية، وفى دمياط بلغت مساحات الأراضى التى تمت إزالة التعديات عليها 170 ألف متر مربع.

 

 

كما وصلت مساحة أراضى البناء التى تمت إزالة التعديات عليها فى الإسكندرية 100 ألف متر مربع

وفى الغربية تمت إزالة 65 ألف متر مربع مبانى، وفى البحيرة أزالت قوات إنفاذ القانون تعديات على  63 ألف متر مربع، وفى مطروح تمت إزالة تعديات على 68 ألف متر مربع، وفى القليوبية 66 ألف متر مربع وفى سوهاج 70 ألف متر مربع، وفى بورسعيد تمت إزالة 40 ألف متر مربع .

وأكدت اللجنة العليا برئاسة المهندس شريف إسماعيل على استمرار عمليات الإزالة للتعديات وبكل حسم مع التزام كافة المحافظات بتحقيق المستهدف منها وهو تنفيذ كل قرارات الإزالة الصادرة بشأن تعديات على أراضى الدولة. 

 

 

وأكدت اللجنة العليا أن قوات إنفاذ القانون تعمل بتنسيق كامل مع المحافظات وجهات الولاية ولن يعطل عملها أى محاولات من البعض لأن هدفها هو الحفاظ على حق الدولة. 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print