الجمعة، 07 أغسطس 2020 03:43 م
الجمعة، 07 أغسطس 2020 03:43 م

محافظ كفر الشيخ: حملة لإزالة التعديات على نهر النيل وإزالة الأقفاص السمكية

محافظ كفر الشيخ: حملة لإزالة التعديات على نهر النيل وإزالة الأقفاص السمكية الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ
الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 06:10 ص
كفر الشيخ – محمد سليمان

قال الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، أن أجهزة المحافظة تتعامل بكل قوة مع المعتدين بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وقوات الشرطة والأجهزة الرقابية، مضيفاً أن حملة إزالة التعديات على أملاك الدولة ونهر النيل مستمرة ولا تهاون مع المعتدين ونطبق القانون على الجميع.

 

وأضاف المحافظ، أننا لن نفرط فى حق الدولة الذى هو حق الشعب، مشيرا إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية فى انعقاد دائم حتى الانتهاء من تنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية باسترداد حق الشعب.

وقال محافظ كفر الشيح، أن الحملة التى شنتها المحافظة بالتعاون مع اللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفر الشيخ، تمكنت من إزالة عدد من الأقفاص السمكية، وستستمر الحملة خلال الأسبوع الجارى لإزالة كافة الأقفاص بنهر النيل بمدينة فوه.

من ناحية أخرى قال الدكتور عبدالحكيم أبو إسماعيل، مدير عام الطب البيطرى بكفر الشيخ ،حملات تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع مستمرة فى الأكمنة والأسواق وبالقرى وتجوب 37 فرقة القرى لتحصين وترقيم الماشية، مؤكداً أنه تم تحصين 140 ألف رأس ماشية حتى الأن،ومازالت عمليات التحصين مستمرة.

وأضاف أبو إسماعيل، لـ"اليوم السابع": "لدينا عبوات تحصين كافية، وبمجرد قرب انتهاء تلك الأعداد، ستستقبل المديرية عبوات لتحصين 270 ألف رأس ماشية، مؤكدًا أن حملات التحصين والترقيم والتسجيل تؤدى الخدمات للمزارعين فى نفس الوقت، فمجرد الانتهاء من عملية ترقيم الماشية وتسجيلها، يتم تحصينها من خلال فرق متخصصة، فكل لجنة من الـ37 لجنة بيطرية تتكون من لجنتين لجنة للترقيم ولجنة للتحصين.

وقال أبو إسماعيل: "هناك دعم مستمر للحملة، وتوعية المربيين وأصحاب الحيوانات بتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة، لتحقيق أهداف الحملة القومية.

وأضاف مدير عام الطب البيطرى، بمجرد الانتهاء من التحصين يوميًا يتم إبلاغ الوزارة والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتورة منى محرز نائب الوزير، بما تم من عمليات التحصين والتسجيل، مطالبًا المزارعين بالاستجابة لعمليات التسجيل والترقيم فعملية الترقيم والتسجيل تبنى عليها الوزارة إستراتيجية وترتبط بخطة الدولة بحاجتها للماشية والذبائح واللحوم، والأعداد التى يمكن استيرادها خلال السنوات المقبلة، مؤكدًا أننا حريصون على تطبيق القرار الجمهورى للرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 13 لعام 2014م، الخاص بعمليات الترقيم والتسجيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print