السبت، 24 أكتوبر 2020 05:01 م
السبت، 24 أكتوبر 2020 05:01 م

رفع درجة الاستعداد وغرفة أزمات بالمنيا تحسبًا لتوقعات الأرصاد بسقوط أمطار

رفع درجة الاستعداد وغرفة أزمات بالمنيا تحسبًا لتوقعات الأرصاد بسقوط أمطار
الجمعة، 19 أكتوبر 2018 06:10 م
كتب فريق المحافظات

وجه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، برفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز المحافظة، وذلك تحسبا لتقلبات الجو، وهطول أمطار بسبب سوء حالة الطقس وكثافة الشبورة المائية.

 
كما وجه المحافظ بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وكلف بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.
 
 
ووجه المحافظ جميع رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات المرور الميداني و بشكل دوري من خلال فرق عمل لمتابعة موقف سقوط الأمطار وحركة مياه السيول و تحديد مسارات مخرات السيول و التأكد من تطهيرها وخلوها من الحشائش و المخلفات التي تعيق منع سريان المياه و متابعة حالة الطرق وإجراء صيانة دورية للمعدات الثقيلة و مراجعة كافة الخدمات .
 
 
كما شدد على سرعة العمل على تطهير شبكات الصرف و المجارى المائية و إزالة كافة المخلفات بها ووضع برنامج للتصرفات يتناسب مع تلك الفترة للتخفيف عن شبكتي الترع والمصارف وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري و التنسيق المسبق لتنفيذ خطط الدعم بالمعدات و الإمكانيات اللازمة لمواجهة الأزمة.
 
وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت انه من المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى ألأحوال الجوية اعتبارا من الاثنين القادم الموافق 22 أكتوبر حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة ، على أن تبلغ ذروة الموجه يومى الثلاثاء 23 اكتوبر والاربعاء 24 أكتوبر.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print