الأربعاء، 19 يونيو 2019 06:00 م
الأربعاء، 19 يونيو 2019 06:00 م

"تعليم دمياط" تطلق مبادرة لمكافحة الدروس الخصوصية لطلاب الثانوية العامة.. صور

"تعليم دمياط" تطلق مبادرة لمكافحة الدروس الخصوصية لطلاب الثانوية العامة.. صور خلال الدروس
الأحد، 28 أكتوبر 2018 06:30 ص
دمياط عبده عبد البارى

أطلقت إدارة دمياط التعليمية مبادرة (شارك تعلم بالمجان) لمكافحة الدروس الخصوصية، بدأت بمدرسة دمياط الثانوية بنين وتبعتها عدة مدارس بالإدارة وما لبثت الفكرة حتى تعممت فى باقى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

 

وشهدت تلك المبادرة إقبالا شديدا، وتزاحم طلاب وطالبات المدارس الثانوية بصفوفها الثلاث فى أعداد كبيرة لحضور هذه المجموعات وكذلك تسابق معلمو المحافظة بالاشتراك مع الدكتور محسن العربى مقدم ومعد البرامج التعليمية بقناة النيل التعليمية فى المبادرة بدون أجر، مساهمة منهم فى تلك المجموعات، بشرح المواد المختلفة وفق النظام التعليمى الجديد.

 

تعليم دمياط (1)

وقال عبد العليم جمعة مدير إدارة دمياط التعليمية إن الفكرة بدأت بمبادرة مدرسة الثانوية العسكرية، واقتنعنا بها تماما كخطوة أولى لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، مضيفا اخترنا أكفأ المعلمين حرصا على مصلحة طلاب المدارس وجذبهم إلى تلك المبادرة، وتقام مجموعات يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع بحضور أكفأ المعلمين من أصحاب الخبرة.

 

وقال حسام بكرى مدير مدرسة دمياط الثانوية العسكرية إن أول يوم من تلك المبادرة حضر ما يزيد عن 120 طالبا وطالبة مقسمين بين القاعات مع المعلمين الذين قاموا باختيارهم وقام بشرح مادة اللغة العربية ماهر الأشقر معلم خبير ومادة الرياضيات محمد أبو الفرح معلم خبير واللغة الفرنسية مع محمد الغباشى معلم خبير ومادة الجغرافيا مع عزيز ويصا معلم خبير، على أن تستمر جمعة وسبت من كل أسبوع وسوف تعلن المدرسة عن الجداول لباقى المواد المختلفة.

تعليم دمياط (2)

وفى إدارة عزبة البرج التعليمية بدأت عدد من المدارس تطبيق المبادرة، وقالت إيناس جاد مديرة إدارة عزبة البرج التعليمية: إنه تم تفعيل مبادرة (شارك_تعلم_بالمجان) بمشاركة معلمى الإدارة ولفيف من موجهى المواد، وحضور مميز للطلاب، حيث قام بشرح مادة اللغة العربية، عادل عوض معلم لغة عربية مرحلة إعدادية. وقالت لبنى الكرداوى مدير عام التعليم العام، إن تلك المبادرة ستكون بمثابة بداية بجميع مدارس المحافظة.

 

وأوضحت أن تلك المبادرة تهدف لإعادة الثقة بين المجتمع والمدرسة،وأنها تتابع تفعيل القرار الوزارى رقم (53) لسنة 2016، بشأن تفعيل مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية ومتابعة تنفيذها بكل دقة والإعلان عنها فى أماكن واضحة، واختيار المعلمين الأكفاء والمتميزين للمشاركة فى هذه المجموعات.

تعليم دمياط (3)

وقال عادل الغباشى مدير مدرسة دمياط الاعدادية بنين أن عدوى مكافحة الدروس الخصوصية وصلت الينا وقمنا بإطلاق بمشاركة العديد من معلمى المدرسة المتميزين فى ظل حضور مكثف من طلاب الشهادة الاعدادية.

تعليم دمياط (4)
 

 

تعليم دمياط (5)
 

 

تعليم دمياط (6)

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print