الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 11:24 ص
الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 11:24 ص

فى إطار التعاون بين الجامعات الحكومية والخاصة..

صور.. اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء

صور.. اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء حسن راتب
الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 04:08 م
 
- التعاون العلمى والأكاديمى بين الجامعات الحكومية والخاصة لدعم جودة الأداء التعليمى بما ينعكس على منظومة التعليم العالى فى جمهورية مصر

 

 

- حسن راتب: اتفاقية التعاون الاكاديمى بين جامعة سيناء وبنى سويف لدعم جودة الأداء التعليمى بما ينعكس على منظومة التعليم العالى فى جمهورية مصر

 

 

- رئيس جامعة بنى سويف يُهدى د. حسن راتب درع الجامعة تقديراً لدوره الهام فى دعم التعليم العالى والتعاون بين الجامعات الحكومية والخاصة

 

 

فى إطار التعاون الأكاديمى ودعم التعاون بين الجامعات الحكومية والخاصة، تم اليوم، الأربعاء، توقيع اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعة سيناء وجامعة بنى سويف، بحضور د. حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، ووقع على الاتفاقية د.منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف ود.حاتم البلك رئيس جامعة سيناء.

 

اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (1)

 

وأعرب دكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون بين جامعة سيناء وببنى سويف مؤكداً على أهمية دعم الروابط والتعاون بين الجامعات الحكومية والخاصة سويف لدعم جودة الأداء التعليمى بما ينعكس على منظومة التعليم العالى فى جمهورية مصر.

 

اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (2)

أهدى د. منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف درع الجامع لدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء الجامعة تقديراً لدوره الهام فى دعم التعليم العالى واتمام توقيع الاتفاقية، وأهمية التعاون بين الجامعات الحكومية والخاصة.

 

اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (3)

 

وأكد راتب فى حوار خاص مع مراسل برنامج 90 دقيقة أن العملية التعليمية هى عملية تربوية قبل أن تكون عملية تعليمية من أجل أن تربى شخصية الطالب، ذلك اللقاء الذى اجرى على غرار توقيع بروتوكول بين جامعة سيناء وجامعة بنى سويف الذى تحدث فيه عن أوجه التعاون ما بين الجامعتين حيث إن أهمية هذا البروتوكول ترجع إلى تبادل الرؤى والأفكار تبادل النشاطات أيضا، وأهمية تبادل البحوث العلمية والمساهمة فى العلاقات العلمية بين أساتذة جامعة سيناء وأساتذة جامعة بنى سويف وأضاف أن هذا البروتوكول ينظم كل هذه العلاقات سواء على مستوى الأنشطة الطلابية أو على مستوى العلاقات العلمية بين الجامعتين حتى تكون هناك منابر تنوير للمنطقتين سيناء وبنى سويف.

 

اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (6)

واستكمل الدكتور حسن حديثه عن أهمية البروتوكول بذكره أهم نقاط التعاون وهى عمل جائزتين ويشترك بها الجامعتان بنى سويف وسيناء للدرجة العلمية والمهارات وتحفيز قدرات الطلاب ويحددهم رؤساء الجامعتين، وهاتان الجائزتين برعاية خاصة من جامعة سيناء، أيضا تم اختيار عشر طلاب من أبناء جامعة بنى سويف من الطلاب الذين أوشكوا على التخرج ليتم دعمهم من خلال مؤسسة ابداع التابعة لجامعة سيناء ليتم طرح مشروعات صغيرة لهم نساهم فيها حتى يتم اشراكهم فى مجال التجارة ليبدأون رحلتهم ك رجال أعمال الصغار.

 

اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (5)

اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (7)

وتقدم قناة المحور الفضائية تغطية خاصة عن توقيع الاتفاقية ولقاءات مع الحضور.

وتنص الاتفاقية على تمهيد للتعاون العلمى والأكاديمى بين الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة لرفع تدعيم مستوى جودة الأداء التعليمى بما ينعكس على منظومة التعليم العالى فى جمهورية مصر بالشروط والمعايير الواجب توافرها للتعاون الأكاديمى بين الجامعات العربية والتزام الحكومية والجامعات الخاصة لمنح درجات علمية بالدراسات العليا من الجامعات الحكومية.

اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (8)

كما تم الاتفاق على الضوابط ومعايير الدراسات العليا المطلوب توافرها بالجامعات التى يسمح لها بالمشاركة أو التعاون الاكاديمى بين الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة لمنح درجات علمية بالدراسات العليا كما هو مبين بقرار مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، ومتا تتمتع به جامعة سيناء من حيث الإمكانيات البشرية والمادية وتخريج عدة دفعات فى جميع التخصصات المطلوب عمل برامج دراسات عليا بها.

اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (9)

كما تم الاتفاق على التعاون العلمى المشترك والأحكام العامة للقواعد، تقوم جامعة بنى سويف بالمساهمة مع جامعة سيناء فى الارتقاء بالعملية، تبادل الزيارات والتعاون العلمى بين السادة أعضاء هيئة التدريس فى مختلف التخصصات العلمية بين الأقسام والكليات المتناظرة فى كل منهما والتعاون والتنسيق فى تبادل الخبرات فى مجالات مختلفة، إقامة الأنشطة العلمية المختلفة "مؤتمرات – ندوات – محاضرات" دورات تدريبية وورش عمل فى كلتا الجامعتين.

اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (10)

كما أن لخريجى جامعة سيناء أولوية فى التدريب بجامعة بنى سويف، وتقوم جامعة بنى سويف بقبول المتقدمين سنوياً للدراسات العليا من المعيدين والمدرسين المساعدين العاملين بجامعة سيناء )ماجستير – دكتوراه (وذلك بالعدد الذى يناسب جامعة بنى سويف، تشكيل لجان إشراف على الرسائل العلمية بمعرفة مجالس الأقسام العلمية المختصة بجامعة بنى سويف وذلك من أعضاء هيئة التدريس بالقسم المختص وأعضاء هيئة التدريس المنتدبين )معار ومنتدب جزئى( من جامعة بنى سويف للعمل بجامعة سيناء أو المعينين للقواعد المتبعة لتخصصهم وطبقاً بجامعة سيناء والمستوفين لشروط الإشراف العلمى طبقاً فى جامعة بنى سويف فى هذا الشأن. 4.تقوم جامعة سيناء بسداد المقابل المادى لأعضاء هيئة التدريس المنتدبين من جامعة بنى للنظام المالى المتبع بجامعة سيناء وذلك فيما يخص الدراسات العليا.

اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (11)

وتقدم قناة المحور الفضائية تغطية خاصة عن توقيع الاتفاقية ولقاءات مع الحضور.

وعلي الجانب الاخر وجه الدكتور حسن راتب الدعوة لمجلس جامعة بني سويف  لعقد اجتماع مشترك في جامعة سيناء بالعريش يضم المجلسين خلال شهر نوفمبر  لوضع برتكول التعاون موضع التنفيذ ليتحقق

اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (12)
 
اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (13)
 
اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (14)
 
اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (15)
 
اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (16)
 
اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (17)
 
اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (18)
 
اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (19)
 
اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (20)
 
اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (21)
 
اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (22)
 
اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (23)
 

اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (1)

 

اتفاقية تعاون أكاديمى بين جامعتى بنى سويف وسيناء (2)

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print