الإثنين، 21 أكتوبر 2019 02:58 ص
الإثنين، 21 أكتوبر 2019 02:58 ص

بائعو حلوى المولد ببنى سويف: الأسعار لم ترتفع عن العام الماضى وتناسب المواطنين

بائعو حلوى المولد ببنى سويف: الأسعار لم ترتفع عن العام الماضى وتناسب المواطنين
الجمعة، 02 نوفمبر 2018 10:40 ص
بنى سويف - أيمن لطفى

لم ترتفع أسعار حلوى المولد هذا الموسم عن العام الماضي، نظرًا لانخفاض أسعار الخامات المستخدمة في تصنيعها وتتنافس المحلات الشهيرة ببني سويف على جذب الزبائن من خلال عرض أنواع مختلفة وجديدة.

 

"برلمانى" التقى بعضًا من أصحاب وبائعي المحال والسرادقات للتعرف على أسعار الحلوى وأشهر أنواعها، ويقول  أحمد على الشبيتى صاحب محل لبيع حلوى المولد ببنى سويف، إن أسعار الحلوى لم ترتفع مقارنة بالعام الماضى وتتناسب أسعارها ومستوى المواطنين وتتراوح هذا الموسم  ما بين 40 جنيهًا للكيلو الشعبي، و80 جنيهًا للكيلو الفاخر، أما العلب ذات الأحجام المختلفة فمحتوياتها  تشكل  حسب طلب الزبائن وتتراوح أسعارها من 100 إلى 120 جنيهًا.

 

وأضاف: هذا العام  تعد حلوى لبن العصفور "النوجة المحشوة باللوز" من أبرز الأنواع الجديدة والشهيرة، كما يقبل الزبائن خاصة كبار السن على الحلوى اللينة سهلة المضغ  مثل الملبن وجوز الهند  والقشطة، ويبلغ سعر كيلو النواشف "الأقراص الصغيرة" 50 جنيهًا، أما الأقراص الكبيرة فثمنها 40 جنيهًا.

 

ولفت الشبيتى، أن محلات بيع الحلوى بها نوعيات مختلفة ولكن أسعارها تناسب جميع المواطنين ويرتفع سعر بعض الأنواع قليلا عن مثيلاتها فى الشكل والتى تباع لدى أصحاب السرادقات وذلك نظرًا لأنها تختلف فى الخامة والطعم، كما أن هناك مكسرات بعضها خاماته جديدة تباع بسعر يرتفع قليلاً عن القديمة.

 

وأوضح أحمد يوسف صاحب سرادق لبيع حلوى المولد بشارع أحمد عرابي بمدينة بنى سويف، أن ثبات الأسعار وعدم زيادتها عن العام الماضى يعود إلى انخفاض أسعار خامات التصنيع مثل السكر وجوز الهند وقمر الدين وغيرها.

 

وتابع يوسف: لدينا علب حلوى نصف فاخرة  "مشكلة"  قمنا بإعدادها بأنفسنا لا يزيد سعر الواحدة زنة الكيلو عن 40 جنيهًا، وزنة 2 كيلو بـ80 جنيهًا.

 

وأشار مصطفى عباس بائع في محل حلويات، إلى أن أسعار الحلوى 40 جنيهًا للشعبي و60 للعلف، و80 للفاخر، منوهًا بأن هناك أنواع تنتجها مصانع دمياط وطنطا وهى معروفة منذ سنوات ومتميزة وتعتمد عليها معظم  محلات وسرادقات الحلوى ببني سويف، أما حلوى المصانع اليدوية  لا مكان لها بيننا، لأن الزبائن تستطيع أن تميز الطعم الأفضل من الأقل كفاءة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print