الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:41 م
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:41 م

تعاون مشترك بين جامعة قناة السويس وجامعة توبنجن الألمانية

تعاون مشترك بين جامعة قناة السويس وجامعة توبنجن الألمانية جامعة قناة السويس
الإثنين، 10 ديسمبر 2018 03:30 ص
الإسماعيلية – جمال حراجى – السيد فلاح

استقبل الدكتور عاطف أبو النور، رئيس جامعة قناة السويس، وفدا ألمانيا من جامعة توبنجن الألمانية، وذلك فى إطار تفعيل التعاون المشترك بين الجانبين المصرى والألمانى وجامعة قناة السويس وتوبنجن الألمانية.

ويعد التعاون مع جامعة توبنجن، من أقدم البروتوكولات التى وقعتها الجامعة عام 1986 عن الموارد المائية بالإسماعيلية، وتأتى هذه الزيارة فى إطار تجديد التعاون والتبادل الطلابى، ودعم مشروعين تعاون لدعم صندوق البحوث بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، ومناقشة أوجه التعاون بين قسم الجيولوجيا بكلية العلوم بجامعة قناة السويس، وجامعة توبنجن.

وحضر المقابلة من الجانب الألمانى البروفيسور خوخ شيلد، أستاذ تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية والإستشعار عن بعد فى الدراسات المائية والبيئية بجامعة توبنجن، ومن الجانب المصرى حضر الدكتور محمد حلمى جريش، أستاذ علوم المياه بكلية العلوم بجامعة قناة السويس.

وفى سياق أخر، نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع بجامعة القناة، برنامجا تدريبيا عن ملابس السيدات بين التصميم والتنفيذ، حاضر فى البرنامج الدكتور معروف أحمد معروف، أستاذ الملابس والنسيج بقسم الإقتصاد المنزلى بكلية التربية، مؤكدا على أن ملابس السيدات تعد من أهم أنواع الملابس، والتى تحتاج لمجهود كبير فى التصميم والتنفيذ وتتشكل فى مضمونها من خامات وألوان وإكسسوارات، لتعطى فى النهاية الشكل الملائم والأداء الوظيفى الجيد.

واستهدف البرنامج العاملين بكليات الحاسبات والمعلومات والزراعة والسياحة والفنادق، والإدارة الطبية والمكتبة بالجامعة، ومديريات التموين والتجارة الداخلية والزراعة، ويستمرالبرنامج فى الفترة من 9 إلى 11 ديسمبرالحالى.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print