الخميس، 09 أبريل 2020 04:18 ص
الخميس، 09 أبريل 2020 04:18 ص

محافظ الغربية: تسليم وحدات أرض الجزيرة بزفتى للمستحقين بالتنسيق مع بنك التنمية الصناعية

محافظ الغربية: تسليم وحدات أرض الجزيرة بزفتى للمستحقين بالتنسيق مع بنك التنمية الصناعية اللواء هشام السعيد محافظ الغربيه
الإثنين، 10 ديسمبر 2018 11:40 م
الغربية - محمد طارق

شهد اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، فعاليات الدورة التدريبية التى أقامها البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة تحت عنوان (التأثير البيئي – أسس ومفاهيم إدارة المخلفات الصلبة)، حيث تناولت الدورة تحديد الآثار البيئية المترتبة على الإدارة السيئة للنفايات والقمامة على صحة الإنسان، وكذلك مفاهيم ومصطلحات نظم إدارة المخلفات الصلبة وتصنيفها وإدارتها من البداية للنهاية.

وركزت الدورة على المخلفات منذ القدم وتغيير منهجية نظام المخلفات الصلبة وتجنب تولد تلك المخلفات من الأساس وكذلك تقليل المخلفات ثم إعادة إستخدامها ثم إعادة تدويرها ثم المعالجة ثم إستعادة الطاقة ثم الدفن كحل أخير.

وشارك فى هذه الدورة عدد من رؤساء مراكز المدن ومديرى إدارات المخلفات الصلبة على مستوى المحافظة، كما حاضر فيها الدكتور  أحمد شومان نائب رئيس فريق العمل للبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة والدكتور عبد الله الأتربى إستشاري البرنامج والسيدة لورنا هيل من جنوب أفريقيا.

وتهدف هذه الدورة إلى ثقل مهارات مديرى إدارات المخلفات الصلبة بالمحافظة للتعامل الأمن والسليم مع المخلفات الصلبة والإستفادة القصوى منها.

من ناحية أخرى، صرح اللواء هشام السعيد محافظ الغربيه، أنه تم التنسيق مع بنك التنمية الصناعيه والعمال المصرى، لإرسال ملفات مستحقى الوحدات السكنيه بأرض الجزيره بمدينة زفتى، ودراستها بنكيا وإنهاء إجراءات التعاقد معهم .

وأضاف محافظ الغربيه، بأنه تم فتح باب التقديم للمواطنين لشغل باقى الوحدات الخاليه، والتى لم يتم تخصيصها وعددهم "193" وحده سكنيه، تمهيدا لتسليمها للمستحقين فور الانتهاء من بحث حالتهم وإعلان النتيجه النهائيه، وجارى الفحص .

يذكر أن مساكن الجزيره تم الانتهاء منها عام 2007، وتم فتح باب التعاقد، وتم قبول تعاقد 86 مستحق بعد إجراء القرعه، وحتى الآن لم يتم تسليم الوحدات .

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print