الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 04:24 ص
الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 04:24 ص

الجمعة.. محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة "بإيدينا" بمساكن جنوب المتراس

الجمعة.. محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة "بإيدينا" بمساكن جنوب المتراس عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية
الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 02:30 ص
الإسكندرية جاكلين منير

يطلق الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، يوم الجمعة القادم، مبادرة "بإيدينا" لتنظيف مساكن جنوب المتراس (مساكن الصدرية) نجع العرب بنطاق حي غرب. وذلك استكمالا للمبادرة الأولي التي أطلقت يوم الجمعة الأسبق بحديقة الشلالات.

 وتأتي المبادرة بمشاركة مديرية الأمن، وأعضاء مجلس النواب عن الدائرة، والصحة، وأحياء غرب والجمرك ووسط، والرصد البيئي، وشركة نهضة مصر، والحدائق وتجميل المدينة، والكهرباء، ومديرية الطرق، والإدارات المعنية بالمحافظة

ومن المقرر خلال المبادرة تواجد عدة عيادات متنقلة تابعة لمبادرة "١٠٠  مليون صحة" للكشف والمسح الشامل علي المشاركين في المبادرة.

ودعا قنصوة الجميع للمشاركة في مبادرة "بإيدينا" بحي غرب، مؤكدا أن المحافظة تدعم جميع المبادرات التي تساهم في عودة الإسكندرية لسابق عهدها عروس البحر الأبيض المتوسط. وأوضح أن إطلاق تلك المبادرة تأتي استكمالا للمبادرات السابقة؛ حيث تم اطلاق مبادرة "بإيدينا" بمشاركة أكثر من ٢٠٠ من أبناء الإسكندرية لتنظيف حديقة الشلالات البحرية والقبلية، وكذا المارثون الرياضي الذي أنطلق بمشاركة ١٠ آلاف من شاب الإسكندرية دعما للمبادرة الرئاسية " ١٠٠ مليون صحة" للقضاء علي فيروس سي والأمراض غير السارية.

من ناحية أخرى  نظمت مديرية الصحة بالاسكندرية دورة مكثفة للعناية المركزة للأطفال بمستشفي الأنفوشي للأطفال و لمدة 3 أيام بالتعاون مع وحدة العناية المركزة للاطفال بمستشفي الشاطبي الجامعي و الجمعية العلمية لدعم الانشطة والبحوث العلمية في مجال طب الاطفال.

وصرح أبو سليمان أن الهدف من هذه الدورة هو رفع كفاءة أداء الطاقم الطبى بالمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية و عمل بروتوكول موحد لأمراض عناية الأطفال لزيادة جودة الرعاية الطبية

وأكد أبو سليمان أن التدريب تناول الجانب النظرى و العملى للتعامل مع جميع حالات عنايات الاطفال مما سوف ينعكس إيجابيا على صحة المواطن السكندرى.

كما  اشتملت الدورة علي 16 محاضرة لاحدث التوصيات والدراسات العلمية في مجال الطب الحرج للاطفال حتي عام 2018 مثل التنفس الصناعي و استخدام بعض دلائل الدم في تشخيص بعض امراض العناية المركزة وأحدث البروتوكولات والتوصيات العلمية و التشخيص المبكر لبعض أمراض الاطفال.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print