الأربعاء، 01 أبريل 2020 04:49 م
الأربعاء، 01 أبريل 2020 04:49 م

"السادات": البرلمان سيبدأ عمله الحقيقى بعد 20 فبراير المقبل.. وأنا مع بث جلسات المجلس

"السادات": البرلمان سيبدأ عمله الحقيقى بعد 20 فبراير المقبل.. وأنا مع بث جلسات المجلس النائب محمد أنور عصمت السادات
الأحد، 31 يناير 2016 05:06 م
كتب مصطفى النجار
قال النائب محمد أنور عصمت السادات، عضو مجلس النواب عن دائرة تلا بالمنوفية، إن البرلمان لم يبدأ وما شاهدناه وما تابعناه كان مجرد مناقشات لقوانين صدرت فى غيبة البرلمان.

وتوقع النائب محمد أنور السادات، خلال مؤتمر مؤشرات أداء المحافظات لتمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر، أن تنتهى اللائحة الداخلية لمجلى النواب يوم 15 فبراير، وانتخابات اللجان ستكون يوم 20 فبراير، ومطلوب أجندة لإضافتها للجان الحالية أو ضمها للجنة الصناعة، والحديث بشأن هذا لم يحسم بعد.

واستطرد السادات: قانون الخدمة سيقدم بعد تعديله من جديد خلال الأسابيع القادمة، وحديث الرئيس السيسى حول القانون يدل على توجه الدولة إلى التخلص من بعض العمالة التى لا تؤدى عملها أو مقصرة أو مسافرة، بالإضافة إلى مطالب البنك الدولى بذلك لصرف قروض لمصر، وهو مؤشر يدفعنا لإنشاء كيانات لمواجهة أزمة البطالة والمرأة المعيلة والموظفين الذين يقودون تاكسى لتحسين دخله.

السادات (2) copy

وطالب بجمع المبادرات والمنح والقروض التى تأتى من دول الخليج لعدم إهدار الموارد المخصصة للمشروعات الصغيرة، وكذلك بجب تفعيل الدور التشريعى لتشجيع الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك بتقديم قروض بشروط ميسرة جدا.
واستنكر وجود أكثر من تعريف رسمى للمشروعات الصغيرة بين وزارة الصناعة والبنك المركزى، والتى تدور حول اعتبار المشروعات الصغيرة من مليون جنيه فما هو صاعد كحجم أرباح أو أعمال.

وقال النائب: أنا مع عودة البث التليفزيونى لأن هذا ما نص عليه الدستور لمراقبة النواب والاطمئنان عليهم- على حد تعبير النائب السادات.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print