الخميس، 26 نوفمبر 2020 08:16 ص
الخميس، 26 نوفمبر 2020 08:16 ص

مدير مستشفى جامعة الأزهر بأسيوط فى البرلمان: نحتاج 150 مليون جنيه لاستكمال الإنشاءات

مدير مستشفى جامعة الأزهر بأسيوط فى البرلمان: نحتاج 150 مليون جنيه لاستكمال الإنشاءات اجتماع اللجنة الدينية بالبرلمان
الأحد، 29 مايو 2016 06:48 م
كتب محمود حسين
طالب الدكتور محمد رزق كامل، مدير عام مستشفى جامعة الأزهر بأسيوط، وزارة المالية بزيادة ميزانية المستشفى ليتم الانتهاء من تجهيز مبنى المستشفى.

وقال "كامل" خلال اجتماع اللجنة الدينية بالبرلمان المنعقد الآن: "إن مستشفى جامعة الأزهر بأسيوط تخدم جميع محافظات الصعيد، ومن أكثر المحافظات التى واجهها سوء حظ شديد، وحتى الآن لم يتم انتهاء من نصف المبنى، ومع ذلك تم صرف ما لا يقل عن 59 مليونا على المبنى ولم ينته، وحصلنا على صفر فى المنشآت، ومشروع التعاقد متوقف فى مجلس الوزراء، ومع ذلك المستشفى تعمل وأجريت فيها ألاف العمليات، ويتردد عليها نحو 183 ألف متريض شهريا، والشركة والاستشارى الهندسى طالبين 150 مليون جنيه لاستكمال بناء المستشفى، إزاى اكمله وأنا بيجيلى من وزارة التخطيط 10 ملايين جنيه سنويا فقط، هل أنتظر 15 سنة حتى يتم الانتهاء من المستشفى؟".

واتفق الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان، مع مدير مستشفى أسيوط الأزهرى، فى المعاناة التى تمر بها المستشفى، قائلا: " وقت أن كنت رئيسا لجامعة الأزهر صرفت مبلغ 48 مليون جنيه من الصندوق الخاص لجامعة الأزهر لاستكمال كلية طب جامعة الأزهر بأسيوط، وكان ذلك بمعرفة شيخ الأزهر، وأنا روحت هناك وكان حال الطلبة يبكون، وكان لا يوجد مقاعد يجلسون عليها".

فيما قال الدكتور علاء حسين - مدير عام الشئون المالية بمستشفى جامعة الأزهر بأسيوط: "نعانى من عجز شديد فى كل الإجراءات، ونقص فى العمالة".



وعقب الدكتور أسامة العبد: "دمياط لم يكن عندها مشاكل وليس لديها مشاكل الآن، وهناك موارد فى الجامعات الأخرى ليست موجودة فى جامعة الأزهر".

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print