الثلاثاء، 09 مارس 2021 04:13 ص
الثلاثاء، 09 مارس 2021 04:13 ص

خطة البنك المركزى لسحق السوق السوداء.. نائب: الحكومة لا تنوى تطبيق سياسة التعويم

خطة البنك المركزى لسحق السوق السوداء.. نائب: الحكومة لا تنوى تطبيق سياسة التعويم النائب هانى نجيب وطارق عامر محافظ البنك المركزى
السبت، 23 يوليه 2016 01:45 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب هانى نجيب إسحاق، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن ارتفاع سعر الدولار ووصوله لـ12.00 جنيهًا غير مبرر، وهذا نتيجة لعمليات المضاربة على الدولار، ومن المفترض أن يقوم البنك المركزى باتخاذ خطوات سريعة فى سبيل علاج تلك الأزمة، مشيرًا إلى أن طارق عامر محافظ البنك المركزى وعد بذلك، وأكد أنه لديه خطة كاملة للقضاء على السوق السوداء.

وأضاف "إسحاق" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلًا: "خطة البنك المركزى للقضاء على السوق السوداء تعتمد على شقين، الأول خاص بالقطاع النقدى والثانى خاص بالتنمية من أجل تطوير قطاع السياحة وتشجيع التصدير ومواجهة التهرب الجمركى.

وأكد "إسحاق" أن ارتفاع سعر الدولار والذهب وتخطى الأول حاجز الـ12.00 جنيهًا، وتسجيل الثانى 440 جنيهًا للجرام، سيؤدى إلى ارتفاع نسب التضخم عما هى عليه فى المرحلة الراهنة، والتى وصلت إلى نحو 15%، وسيؤدى ذلك إلى مشاكل عديدة لمن يعمل فى مجال الاستيراد، خاصة مع وجود سعرين للدولار والفرق بينهم كبير.

ونفى "إسحاق"، أن يكون سكوت الحكومة رضى منها على تلك الأوضاع؛ رغبةً فى تطبيق سياسية التعويم، مؤكدًا أن سعر فى البنك المركزى ثابت وهو لا يعنى نية الحكومة فى تطبيق تلك السياسة.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print