الأحد، 25 أكتوبر 2020 09:48 ص
الأحد، 25 أكتوبر 2020 09:48 ص

وكيل "الخطة والموازنة": "بطرس غالى كان عامل بلبطة مش خصخصة.. وهذه شروط عودتها"

وكيل "الخطة والموازنة": "بطرس غالى كان عامل بلبطة مش خصخصة.. وهذه شروط عودتها" النائب عصام الفقى
السبت، 30 يوليه 2016 12:02 ص
كتب تامر إسماعيل
قال النائب عصام الفقى وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إنه لا يرفض عودة الخصخصة وطرح شركات حكومية فى البورصة، موضحًا أنه كان من أول من طالبوا بذلك فى بداية العمل البرلمانى.

وأضاف الفقى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لا علاقة بما ستقوم به الحكومة من طرح شركات بالبورصة وما كان يفعله بطرس غالى فى عصر مبارك، موضحًا: "اللى عمله بطرس غالى ده كان بلطبة مش خصخصة".

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة أنه يدرك خطورة القرار بالخصخصة، مؤكدًا أن الدولة تمر بمرحلة خطرة لابد أن تتخذ فيها قرارات جريئة، وتابع: "القرارات الجريئة محتاجة رجالة مش ناس تخاف وتقول لا أحسن يقولوا عليا فاشل"، مشددًا على أنه لا يخاف من تبعات رأيه بالموافقة على الخصخصة لأنه لن يجامل أحد ولن يقول إلا ما يراه صحيحًا بشرط أن تتم الخصخصة بأسلوب علمى، وأن تظل الدولة طرفًا ومشرفًا على العمل حتى لا تفقد الشركات أصولها وعمالها ويتم تشريدهم".

وأوضح النائب: "الدين العام وصل 2.7 تريليون وفايدته بتزيد 48 مليار كل سنة، ولو معملناش خصخصة لبعض الشركات الدولة هتغرق وهنخصخص بكره غصب عننا".

وكان عمرو الجارحى وزير المالية، قد أعلن أنه سيتم طرح عدة شركات فى البورصة كأحد الحلول لجذب مزيد من الأموال والسيولة لسد عجز الموازنة وتمويل المشروعات.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print