الأحد، 20 سبتمبر 2020 10:21 ص
الأحد، 20 سبتمبر 2020 10:21 ص

منى جاب الله: "رفضت قانون الكنائس وعلينا تعديله بعد ظهور عيوبه"

منى جاب الله: "رفضت قانون الكنائس وعلينا تعديله بعد ظهور عيوبه" النائبة منى جاب الله
السبت، 03 سبتمبر 2016 04:18 م
كتبت سماح عبد الحميد
أكدت منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن دائرة المنشية والجمالية وعضو لجنة الإدارة المحلية، أنها رفضت قانون بناء وترميم الكنائس الذى أقره البرلمان مؤخرًا لما يحتويه من قيود وعقبات تكاد تفرغ القانون من مضمونة.

وقالت منى جاب الله، فى بيان لها، إنها وعدد من النواب حاولوا إجراء بعض التعديلات للمواد محل الخلاف، ولم يتثنى إجراؤها نظرا لتمسك البعض بان القانون ومواده محل توافق بين الكنيسة والحكومة، مؤكدة احترامها رغبة الأكثرية البرلمانية التى وافقت على تمرير وإقرار القانون.

ولفتت إلى أن القانون قد تظهر مشاكله بالتطبيق على أرض الواقع، وحينها سيمكن تعديلها بصورة أفضل لتلافى العقبات بما يصب فى صالح المواطنين والوطن.

وأضافت، أن احترامها لرغبة الأغلبية حول الموافقة على القانون الخاص ببناء وترميم الكنائس، لا يثنى البرلمان عن أداء دوره الرقابى الحاسم لتطبيق وتفعيل نصوص القانون، والوقوف على الأخطاء والعقبات التى قد تتعارض مع النص الدستورى ومراجعة وتداركها.

وناشدت جموع المواطنين التفاعل والتعاون مع مجلس النواب المنتخب بشأن أى عقبات تواجهها مع الجهات التنفيذية حال تطبيق القوانين، ليتخذ المجلس دوره فى الرقابة الحاسمة ومحاسبة المقصرين دون تراخى وهو أحد المهام الرئيسية للبرلمان المعبر عن الشعب.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print