الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 10:14 ص
الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 10:14 ص

مفاجأة.. مبادرة الـ200 مليار الرئاسية لم يصل منها مليما لشباب المشروعات متناهية الصغر

مفاجأة.. مبادرة الـ200 مليار الرئاسية لم يصل منها مليما لشباب المشروعات متناهية الصغر الرئيس السيسى مع الشباب
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 06:07 م
كتب تامر إسماعيل

قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إن اجتماع هيئة مكتب اللجنة مع قيادات البنك المركزى اليوم الإثنين، كشفت أن المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بداية العام الجارى، خلال احتفالية عام الشباب، والتى تضمنت ضخ 200 مليار جنيه لدعم مشروعات الشباب بقيمة فائدة 5%، لم يصل منها جنيها واحدا لدعم المشروعات الشبابية متناهية الصغر.

19756 copy

وقالت النائبة فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن المبادرة ضخت أموالا جيدة خلال الفترة الماضية، لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والصغيرة جدا، والتى يتخطى حجم أعمالها المليون جنيه، أما المشروعات متناهية الصغر، والتى يقل حجم أعمالها عن مليون جنيه، والتى تستهدف دعم فئة الشباب الذين يمثلون 65% من المجتمع لم يصل لهم شىء من تلك المبادرة.
وأوضحت أن الأزمة تكمن فى أن البنوك لا تستفيد من هذه الفئة من القروض التى تبدأ من جنيه وحتى مليون حنيه، واقترحت أن تدخل منظمات المجتمع المدنى المصرح لها كوسيط لدعم تلك المشروعات لحل تلك الأزمة، وإلا لن يحدث تطورا على هذا المستوى.

وكشفت "أبو السعد"، أيضا أن ما تم إعلانه عن أن كل شاب سيتمكن من أخذ قرض ميسر لعمل مشروعه حتى لو كان "عربية فول" ليس له أى علاقة بالواقع ولم يتم تنفيذه مطلقا، متمنية أن ينفذ قيادات البنك المركزى وعودهم بأن يجدوا استراتيجية بديلة خلال الشهور الثلاثة المقبلة.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print