الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 04:35 م
الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 04:35 م

باحث سياسى يطالب بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق فى تصريحات السفير الإسرائيلى الأخيرة

باحث سياسى يطالب بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق فى تصريحات السفير الإسرائيلى الأخيرة توفيق عكاشة والسفير الإسرائيلى
الأحد، 06 مارس 2016 04:09 ص
كتب محمد سعودى
طالب محمود كمال، الباحث السياسى بالمركز العربى الإفريقى للأبحاث الاستراتيجية والاستشارات البرلمانية، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق فى تصريحات السفير الإسرائيلى حاييم كورين، التى قال فيها أنه التقى بعدد من أعضاء النواب غير توفيق عكاشة.

وأوضح الباحث السياسى لـ"برلمانى"، قائلا: "هناك مؤامرة ومخطط ممنهج للنيل من مؤسسات الدولة سواء الجيش والشرطة يظهر بهذا الشكل مع تصريحات السفير مخطط ممنهج للنيل من مؤسسات الدولة، لذلك يجب تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق فى ما قاله السفير الإسرائيلى خاصة أن السفير تم تعيينه لأنه شخصية مخابراتية على أعلى مستوى، وحصل على دكتوراه عن منطقة الشرق الأوسط".

وتابع: "يجب التحقيق العاجل فيما قاله، وإذا ثبت صحة ما قاله السفير الإسرائيلى، فعلى رئيس الجهورية أن يصدر حل البرلمان لأنه يشكل خطرا وتهديدا كبيرا على الأمن المصرى، وفى حالة ثبوت عكس ذلك، فعلى الدولة المصرية أن كانت تمتلك قوة الارادة بالفعل أن تقوم بطرد السفير الإسرائيلى لأنه يشكل خطرا أيضا على البلاد".

واستطرد قائلا: "الغريب فى الأمر أننا نتحدث عن الجيل الرابع للحروب وحرب الشائعات، وفى نفس الوقت لا نجد وسيلة لمحاربة هذه الشائعات، لذا على الدولة المصرية أن تعلم أن هناك شائعات تستحق الرد حتى لا تؤثر على استقرار الشارع المصرى".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print