الأحد، 17 أكتوبر 2021 02:29 م
الأحد، 17 أكتوبر 2021 02:29 م

النائبة نادية هنرى: العاشر من رمضان يوم باركه الرب.. تحية لأبطالنا الشهداء

النائبة نادية هنرى: العاشر من رمضان يوم باركه الرب.. تحية لأبطالنا الشهداء النائبة نادية هنرى
الجمعة، 17 يونيو 2016 11:08 م
كتبت سماح عبد الحميد
أصدرت نادية هنرى، نائبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بيانًا بمناسبة يوم العاشر من رمضان، تحت عنوان "العاشر من رمضان.. يوم باركه الرَّب".

وقالت نادية هنرى، إن ذلك اليوم أعاد للمصرى عزة نفسه برجوع أرضه، فالعاشر من رمضان الذى وافق السادس من أكتوبر عام 1973، صدر فيه بيان القوات المسلحة، وقائدها الأعلى، وقائدها العام، يعلن انتصارها على العدو الإسرائيلى، وعودة الأرض السليبة، فيوم العاشر من رمضان يوم بعث الرُّوح من جديد للأمة العربية.

وأضافت نادية هنرى: "كُسِرَت شوكة العدو وفُضِحَت مؤامرته، وتم تكذيب الأسطورة التى زعمت بأن عدونا لا يُقْهَر، ففى أيام معدودة، تحطمت آمال إسرائيل بوطن يمتد من الفرات إلى النيل، وعبر الجيش الباسل خط بارليف، وعادت القناة من جديد إلى حضن مصر الأم الوطن".

وأكدت نادية هنرى أن الأرض كانت ولا تزال تُعَبِّر عن كرامة المصرى، مضيفة: "فمن ذا الذى يمكن التَّعدى عليها أو انتزاعها منه؟، مبادئ تربت عليها رجال أبت سواعدهم السمراء القوية أن تستسلم للهزيمة ورفضت قبول الانكسار، ورفعت راية مصر عالية".

وأوضحت نادية هنرى فى بيانها: "بالحكنة والحكمة والتكتيك؛ عبر الجندى المصرى ورفاقه إلى الأرض المُستردة، وما عادت نكسة 1967 إلَّا وميض من ذكرى ما لبث أن خفت.. فعبور خط بارليف معجزة أهداها الله إلى القوات المسلحة المصرية، لذا يمكننا القول بملء الفم بأنَّ يوم العاشر من رمضان هو يوم أحبه الرَّب وبارك به شعبه مصر".

واختتم البيان: "فى غمرة احتفالاتنا بهذا اليوم، نذكر رئيسنا الشَّهيد محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام... ونقدم إليكم يا رجال الوطن، محبة شعب الوطن.. ونهدى إلى أرواح أبطالنا الشهداء كل التَّحية والإكرام.. وننحنى احترامًا أمام كل أم فقدت ولدها، وأب قدم ابنه فداءً للوطن. عاشت مصر.. تحيا مصر".





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print