الأربعاء، 01 أبريل 2020 07:25 ص
الأربعاء، 01 أبريل 2020 07:25 ص

رغم أزمة "ريجينى".. إيطاليا تسلم "المركزى للإحصاء" 190 جهاز تابلت بقيمة 1.7 مليون جنيه

رغم أزمة "ريجينى".. إيطاليا تسلم "المركزى للإحصاء" 190 جهاز تابلت بقيمة 1.7 مليون جنيه جهاز تابلت
الأحد، 07 أغسطس 2016 10:55 ص
كتب أحمد الجعفرى
تسلَّم الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عدد 190 جهاز تابلت مقدمة من الحكومة الإيطالية لاستخدامها فى أعمال التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت 2016، وتتجاوز قيمة هذه الأجهزة بجميع مشتملاتها، مبلغ 1.7 مليون جنيه، وتسلَّم تلك الأجهزة إلى عمر مختار مستشار رئيس الجهاز للتعاون الدولى، ودكتور "ماركو بلاتزر" مدير مكتب التعاون التنموى بالسفارة الإيطالية.

التعاون مع الجانب الإيطالى بدأ فى شهر فبراير 2015 بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولى، وذلك فى إطار الاستفادة من الخبرات الدولية فى دعم منظومة العمل الإحصائى بمصر، خاصة فى مجال الدعم الفنى للتعداد من خلال مشاركة الجانب الإيطالى فى تدبير أجهزة التابلت المقرر استخدامها فى التعداد.

ومن الجدير بالذكر أن تعداد 2016 هو التعداد الرابع عشر فى سلسلة التعدادات الحديثة؛ حيث يتم إجراؤه كـل عشـر سنـوات، وتعـد هـذه المـرة الأولى التى يتـم فيهـا تنفيـذ التعــداد بشكل إلكترونى بالكامل باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجيا.

يأتى ذلك على الرغم من التوتر التى شهدته العلاقات "المصرية- الإيطالية"، نتيجة أزمة الباحث الإيطالى "جوليو ريجينى" والذى عثرت الأجهزة الأمنية على جثته فبراير الماضى بطريق "القاهرة-إسكندرية" الصحراوى، إلا أن التعاون بين البلدين ما زال مستمرًا، ليؤكد على قوة علاقات البلدين رغم التوترات التى حدثت.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print