الأحد، 20 سبتمبر 2020 10:37 ص
الأحد، 20 سبتمبر 2020 10:37 ص

البابا تواضروس: أنا بالنسبة للعملاق البابا شنودة فى "كى جى وان"

البابا تواضروس: أنا بالنسبة للعملاق البابا شنودة فى "كى جى وان" البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية
الجمعة، 21 أكتوبر 2016 11:36 م
كتب إبراهيم حسان
كشف البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن أنه عضو فى نقابة الصيادلة، كما كان البابا شنودة، عضوًا بنقابة الصحفيين، مضيفًا "أنا بالنسبة للعملاق البابا شنودة فى كي جى وان"، وتابع "أنا من محبى البحر.. أتفرج عليه بس مش أعوم فيه".

وأوضح بابا الإسكندرية، أنه نادرا ما يشاهد التليفزيون بسبب ظروف الوقت، وعندما يشاهد فيشاهد نشرات الأخبار، مضيفًا "جوايا حنين لموسيقى فيروز والأخوان رحبانى التى تهتز لها الروح، وبها مخاطبة أو مناجاة مع الله، ومع مشاعر الحب والطبيعة، ومازلت أقرأ الكتب".

وقال البابا تواضروس الثانى، إن الوفد الكنسى الذى سافر إلى نيويورك أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان هدفه الترحيب به، مؤكدا أنه كان على أتم الاستعداد للسفر معهم لو سمحت له الظروف.

وأضاف "تواضروس" خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج "نظرة"، أن زيارة القدس السابقة كان هدفها تشييع جنازة مطران القدس وفاءا لهذا الرجل، وبعيدا تماما عن السياسة، رغم أنه عرض عليه زيارة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، وأماكن أخرى ولكنه اعتذر، مشيرا إلى أن التواجد المصرى المسيحى فى القدس غاية فى الأهمية، كما أن التواجد الدائم فهو من خلال مطران القدس وكأنه سفير مصر لدى القدس.

وعن قانون بناء الكنائس، أوضح أن هذا القانون فى حد ذاته صورة حضارية لمصر، مشددًا على أن الكنيسة هى أحد أعمدة هذا الوطن، مثل القضاء والقوات المسلحة والشرطة والأزهر والفن، الذين يعدوا جميعا أعمدة هذا البيت الكبير وهو الوطن.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print