الأحد، 05 أبريل 2020 07:45 م
الأحد، 05 أبريل 2020 07:45 م

دونالد ترامب يقلص الفارق فى التصويت المبكر.. وصحيفة: كلينتون تتقدم بشكل "طفيف"

دونالد ترامب يقلص الفارق فى التصويت المبكر.. وصحيفة: كلينتون تتقدم بشكل "طفيف" دونالد ترامب و هيلارى كلينتون
الإثنين، 31 أكتوبر 2016 08:12 م
كتبت إنجى مجدى
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن المرشحة الديمقراطية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، هيلارى كلينتون، أحرزت تقدّمًا طفيفًا على منافسها الجمهورى دونالد ترامب فى التصويت المبكر داخل الولايات المتأرجحة.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير عبر موقعها الإلكترونى، اليوم الاثنين، أن نحو ربع الناخبين فى ولايات الحسم، مثل فلوريدا وكولورادو ونيفادا، صوتوا بالفعل، إذ تظهر المؤشرات تقدم كلينتون على منافسها الصاخب.

وصوت نحو 21 مليون شخص فى جميع أنحاء الولايات المتحدة حتى الآن، ولن يتم احتساب الأصوات حتى يوم الانتخابات، لكن الصحيفة تقول إن الديمقراطيين المسجلين يفوقون نظراءهم من الجمهوريين فى المناطق الرئاسية داخل الولايات المتأرجحة.
وبرزت ولاية كارولينا الشمالية، إذ بدأ التصويت أواخر الأسبوع الماضى، كواحدة من ساحات المعارك الأكثر إثارة فى الوصول إلى البيت الأبيض والسيطرة على مجلس الشيوخ، واعتبرت "نيويورك تايمز" تقدم كلينتون على ترامب، وإن كان بفارق ضئيل، علامة على عدم تأثر شعبيتها الانتخابية بالأزمة الأخيرة المتعلقة ببريدها الإلكترونى، القضية الخاصة باستخدامها خادمًا إلكترونيًّا خاصًّا فى مراسلات وزارة الخارجية وقت أن كانت وزيرة.

وتجددت فضيحة البريد الإلكترونى الخاص بـ"كلينتون"، بعد أن أعلن جيمس كومى، مدير "إف بى آى"، العثور على 650 ألف رسالة بريد إلكترونى على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بـ"هوما عابدين" وطليقها أنتونى وينر، الذى انفصلت عنه فى أغسطس الماضى ويجرى التحقيق معه أيضًا فى فضيحة جنسية.

وتشير بيانات التعريف الأساسى إلى أن الآلاف من هذه الرسائل يمكن أن يكون قد تم إرسالها إلى أو من الخادم الخاص الذى استخدمته كلينتون عندما كانت وزيرة للخارجية، وذلك وفقا لأشخاص مطلعين، وسيستغرق الأمر بضعة أسابيع أو أكثر، لتحديد ما إذا كانت تلك الرسائل تتعلق بالعمل خلال الفترة التى عملت فيها هوما عابدين مع كلينتون فى وزارة الخارجية، وما إذا كانت تضم معلومات سرية أو أدلة جديدة مهمة فى قضية البريد الإلكترونى للوزيرة السابقة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print