الإثنين، 18 مارس 2019 04:13 م
الإثنين، 18 مارس 2019 04:13 م

العالم يترقب قرعة دوري ابطال اوروبا اليوم.. اليويفا يعود للقرعة الشاملة.. سيطرة إنجليزية على دور الثمانية.. مواجهات نارية منتظرة فى ربع النهائى.. وهل يتحقق حلم كريستيانو رونالدو بتحدي ميسي في إيطاليا؟

العالم يترقب قرعة دوري ابطال اوروبا اليوم.. اليويفا يعود للقرعة الشاملة.. سيطرة إنجليزية على دور الثمانية.. مواجهات نارية منتظرة فى ربع النهائى.. وهل يتحقق حلم كريستيانو رونالدو بتحدي ميسي في إيطاليا؟ رونالدو ومحمد صلاح وميسى
الجمعة، 15 مارس 2019 10:49 ص
يترقب عشاق الساحرة المستديرة قرعة دوري ابطال اوروبا المحدد لها اليوم الجمعة بمدينة "نيون" السويسرية. سحب قرعة ربع ونصف نهائي دوري ابطال اوروبا اليوم وسيعود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" إلى نظام "القرعة الشاملة" عن طريق إجراء قرعة الدورين ربع النهائى ونصف النهائى معاً، ما يعنى إمكانية توقع طرفى المباراة النهائية. وسبق لليويفا استخدام طريقة "القرعة الشاملة" للدور ربع النهائى ونصف النهائى فى بداية الألفية، قبل أن توقفها فى موسم 2012-2013، وتبدأ بإجراء القرعة المنفصلة لكل دور. الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري ابطال اوروبا وأسفرت مواجهات دور الستة عشر لمسابقة دوري ابطال اوروبا والتى أسدل الستار عليها مساء الأربعاء، عن تأهل 8 أندية هى: "ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، برشلونة، مانشستر سيتى، أياكس، مانشستر يونايتد، توتنهام، بورتو، يوفنتوس"، فيما ودعت أندية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، وروما الإيطالى، وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ وشالكة من ألمانيا، وليون وباريس سان جيرمان من فرنسا منافسات البطولة. وستشهد منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة دوري ابطال اوروبا ظهور العديد من نجوم الكرة العربية مع الفرق المتأهلة لتلك المرحلة من عمر المسابقة. ويضم مانشستر سيتي الإنجليزي النجم الجزائري رياض محرز، فيما يظهر مواطنه ياسين براهيمي مع بورتو البرتغالي، أما أياكس أمستردام الهولندي فيضم بين صفوفه الثلاثى المغربى، حكيم زياش، زكريا لبيض، نصير مزراوى بجانب محمد صلاح مع ليفربول. وقد تسفر القرعة عن مواجهة نارية تجمع بين يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني، كونها ستشهد صراعاً خاصاً يجمع بين الثنائى الأفضل فى العالم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي. كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، كان قد دعا فى تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية فى ديسمبر الماضى غريمه التاريخى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، للمجئ واللعب لأحد الأندية فى إيطاليا لكي يستمر مسلسل التحدى بينهما. قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا قد تحقق أمنية رونالدو بتحدى ميسي في الملاعب الإيطالية، حال أسفرت القرعة عن وقوع يوفنتوس فى مواجهة برشلونة. وحجز برشلونة الإسباني مقعده فى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على ضيفه ليون الفرنسي على ملعب "كامب نو"، بينما تأهل يوفنتوس بفوزه على أتلتيكو مدريد الإسباني بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما بمدينة "تورينو" الإيطالية. في السياق ذاته، قد تسفر القرعة عن مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين قطبى مدينة مانشستر "يونايتد وسيتى"، حيث يمر الفريقان بفترة فنية رائعة. وتوج مانشستر سيتي بطلاً لمسابقة كأس الرابطة على حساب تشيلسي، كما يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بفارق نقطة واحدة على ليفربول صاحب الوصافة، فيما تفوق على شالكة الألمانى بنتيجة 10 – 2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بدور الـ16 بمسابقة دوري ابطال اوروبا. أما مانشستر يونايتد فقد تطور مستواه ونتائجه للأفضل منذ تولى النرويجي أولي جونار سولشاير قيادة الفريق خلفًا للبرتغالى جوزيه مورينيو خلال شهر ديسمبر الماضى. المدرب النرويجي نجح في قيادة مانشستر يونايتد لاستعادة بريقه، بعدما بات على بعد نقطتين فقط من دخول المربع الذهبي في الدوري الانجليزي، بالإضافة للتأهل إلى الدور ربع النهائى ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print