الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:11 ص
الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:11 ص

السكة الحديد تدرس تشغيل قطارات مكيفة بالخطوط الفرعية والضواحى.. أشرف رسلان: نخطط لإخراج ما هو موجود حاليا من الخدمة.. تنفيذ المخطط بعد وصول 1300 عربة روسية جديدة وتشغيلها بالخطوط "الطوالى"

السكة الحديد تدرس تشغيل قطارات مكيفة بالخطوط الفرعية والضواحى.. أشرف رسلان: نخطط لإخراج ما هو موجود حاليا من الخدمة.. تنفيذ المخطط بعد وصول 1300 عربة روسية جديدة وتشغيلها بالخطوط "الطوالى" السكة الحديد تدرس تشغيل قطارات مكيفة بالخطوط الفرعية
الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 10:07 ص
كشف المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السك الحديد دراسة مخطط لتشغيل قطارات مكيفة بالخطوط الفرعية والضواحى على مستوى على الجمهورية بدلا من القطارات المطورة الحالية ذات اللون الأصفر، وأنه متوقع تنفيذ هذه المخطط عقب وصول العربات الروسية الـ 1300 الجديدة المتعاقد عليها مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية بالكامل، حيث سيتم استبدال القطارات المكيفة بالقطارات العادية الحالية المسماة "القطارات المطورة". وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد لـ"انفراد" أن العربات الروسية بالكامل سيتم تشغيلها على الخطوط الطوالى بالوجهين القبلى والبحرى (المسافات الطويلة) سواء العربات الجديدة المكيفة أو العادية، لافتا إلى أن متوقع وصول أول دفعة من العربات الجديدة بداية 2020 وعددها 30 عربة، على أن يتتابع وصول باقى الدفعات تباعا، بحيث تصل العربات الـ 1300 قبل نهاية 2020. وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أنه مع تشغيل العربات الروسية الجديدة على الخطوط الرئيسية والطوالى سيتم سحب القطارات المميزة والمكيفة العاملة عليها حاليا والدفع بها على الخطوط الفرعية والضواحى من أجل تحسين الخدمة على هذه الخطوط، على أن يتم تخريد القطارات المطورة ذات اللون الأصفر العاملة عليها فى الوقت الحالى وإخراجها تماما من الخدمة. وقال رئيس هيئة السكة الحديد: "خط القاهرة ـ منوف وغيره من الخطوط الفرعية والضواحى يمكن تشغيل عليها قطار عرباته مكيفة بالكامل أو قطار مختلط من العربات العادية والمكيفة بما يلبى احتياجات جميع المواطنين.. هناك طلب من الآن لتشغيل قطارات مكيفة أو زيادة تركيب قطاراتها بعربات مكيفة إلا أن الإمكانيات الحالية لا تسمح حيث تعطى الهيئة الأولوية فى تشغيل القطارات المكيفة على خطوط المسافات الطويلة". وأشار رئيس هيئة السكة الحديد أنه مع وصول العربات الروسية الجديدة المكيفة بأنواعها المختلفة والعربات المميزة سيكون بإمكان الهيئة الدفع بالقطارات الموجودة حاليا على خطوط المسافات الطويلة لتحل محل القطارات العاملة حاليا على خطوط المسافات القصيرة، مستطردا: "سنستبدل العربات العاملة على المسافات الطويلة بالعربات الروسية الجديدة.. وسنستبدال العربات المطورة العاملة على خطوط المسافات القصيرة بالعربات العاملة حاليا على خطوط المسافات الطويلة"، لافتا إلى أن ذلك سيحدث تحسن شامل فى مستوى الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين عبر السكة الحديد. ولفت رئيس هيئة السكة الحديد أنه تم التعاقد مع شركة ترانسماش هولدينج التى تقود تحالف روسى مجرى على تصنيع 800 عربة مكيفة تشمل 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية (مميزة). واتفقت هيئة السكة الحديد مع التحالف الروسى المجرى على تصنيع 650 عربة من العربات الـ 1300 فى المجر باعتبارها ممولة لتكلفة تصنيع العربات بالكامل فى صورة قرض ميسر تصل قيمته إلى 1.2 مليار يورو تقريبا، وتصنيع 500 عربة فى روسيا، وتصنيع 150عربة فى مصر حيث مخطط إنشاء خطط إنتاج للشركة فى مصر بالاشتراك مع الإنتاج الحربى سيكون مختصا أيضا باعمال الصيانة والعمرات الخاصة بالعربات ضمن خطة توطين صناعة عربات السكك الحديدية فى مصر ونقل التكنولوجيا الحديثة المستخدمة إلى العاملين والفنيين والمهندسين المصريين.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print