الجمعة، 28 فبراير 2020 05:37 م
الجمعة، 28 فبراير 2020 05:37 م

ميسي يضع سيتين على الطريق الصحيح فى ضربة البداية مع برشلونة.. النجم الأرجنتينى يخطف فوزا قاتلا للبارسا ضد غرناطة.. أبناء لاماسيا أبرز ملامح تشكيل المدرب الجديد.. والبرغوث يسجل للعام الـ16على التوالى..

ميسي يضع سيتين على الطريق الصحيح فى ضربة البداية مع برشلونة.. النجم الأرجنتينى يخطف فوزا قاتلا للبارسا ضد غرناطة.. أبناء لاماسيا أبرز ملامح تشكيل المدرب الجديد.. والبرغوث يسجل للعام الـ16على التوالى.. ميسي يقود برشلونة للفوز على غرناطة
الإثنين، 20 يناير 2020 01:07 م
قاد الأرجنتينى ليونيل ميسي فريق برشلونة الإسباني لفوز مهم على غرناطة بهدف نظيففى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ20 من مسابقة الليجا، حسم التعادل السلبى الشوط الأول من اللقاء، الذى شهد سيطرة كبيرة من برشلونة على مجريات المباراة، وهدد مرمى غرناطة فى أكثر من مناسبة، عن طريق النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، والنجم الشاب أنسو فاتى، وفى الشوط الثانى تعرض جيرمان سانشيز، مدافع فريق غرناطة، للطرد فى الدقيقة 69، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين. ونجح برشلونة فى استغلال النقص العددى للفريق الخصم، وسجل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي هدف المباراة الوحيد، فى الدقيقة 76 من زمن اللقاء، بعدما أنهى البرغوث كرة جماعية لنجوم الفريق الكتالونى، ليعزز صدارته لقائمة هدافى الدورى الإسباني، برصيد 14 هدفا. وعاد برشلونة لصدارة جدول ترتيب الدورى الإسباني بفارق الأهداف عن غريمه التقليدى ريال مدريد، الذى يتساوى معه فى النقاط برصيد 43 نقطة، بينما توقف رصيد غرناطة عند المركز العاشر برصيد 27 نقطة. ويحمل هذا الفوز الذى حققه برشلونة أهمية كبرى لكيكي سيتين، المدرب الجديد للبلوجرانا، والذى نجح فى وضع بصمة جيدة بأول ظهور على مقعد القيادة الفنية للفريق الكتالونى، بعدما تولى المهمة لمدة موسمين ونصف خلفاً لإرنستو فالفيردى التى تمت إقالته بعد الخسارة ضد أتلتيكو مدريد بنصف نهائى كأس السوبر الإسباني فى جدة بالمملكة العربية السعودية. وقدم برشلونة أداءً مميزاً ضد غرناطة، وكانت له النسبة الأكبر فى الاستحواذ، ومرر فوق الـ 1005 تمريرات، وكان مسيطرا بشكل كامل على اللعبة أمام الضيوف، وفاز بهدف وحيد بأقدام ميسي والذى كسر تكتكل الخصم فى الدفاع. وكان من أبرز معالم تشكيل كيكي سيتين الأول فى ضربة البداية مع برشلونة مزيج من العناصر الشابة من أكاديمية لا ماسيا مثل المتألقان ريكي بويج وأنس وفاتي. ولا يزال أمام كيكي سيتين المزيد من الوقت لإثبات قدراته التكتيكية ووضوح خططه أكثر من ذلك أمام إدارة البارسا وجماهيره خلال المرحلة الحاسمة من الموسم. وأعرب كيكي سيتين، المدير الفني الجديد لبرشلونة، عن سعادته بالفوز على غرناطة في أول مباراة له مع البارسا، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الليجا، في معقل البلوجرانا. وقال سيتين، فى مؤتمر صحفى بعد المباراة، "أعتقد أنه كان يومًا رائعًا، افتقرنا للنجاح فى الشوط الأول، وغرناطة دافع ضدنا بشكل جيد، وكان خصمًا مزعجًا". وحول ميسي وتسجيله لهدف الفوز الوحيد لبرشلونة، علق سيتين قائلاً، "هذا ما يفعله طوال حياته، وهذا هو الواقع، وهناك مباريات مثل اليوم، تتعثر أمام المرمى، وفى النهاية تظهر لعبة رائعة بكعب جيد من فيدال لميسي". وحقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة، إنجازاً تاريخياً فى الدورى الإسباني، بعد تسجيله هدف البارسا الوحيد فى شباك فريق غرناطة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "كامب نو"، فى ختام منافسات الجولة الـ20 من الليجا. وأصبح ميسى أول لاعب فى تاريخ الدورى الإسبانى يسجل للعام الـ16 على التوالى بداية من عام 2005. ووصلت عدد أهداف البرغوث الأرجنتينى على ملعب "كامب نو" فى الليجا إلى 250 هدفا، كما عزز صدارته لقائمة هدافى الليجا هذا الموسم برصيد 14 هدفا.








لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print