الجمعة، 05 يونيو 2020 06:21 ص
الجمعة، 05 يونيو 2020 06:21 ص

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: أوهام الحريات فى زمن الوباء!.. محمود خليل: ألعاب "كورونا".. وجدى زين الدين: الواجب الوطنى.. بهاء أبو شقة: مصر ستعبر الأزمة.. أبريل الوباء أبيض أم أسود؟!

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: أوهام الحريات فى زمن الوباء!.. محمود خليل: ألعاب "كورونا".. وجدى زين الدين: الواجب الوطنى.. بهاء أبو شقة: مصر ستعبر الأزمة.. أبريل الوباء أبيض أم أسود؟! مقالات الصحف
الأربعاء، 01 أبريل 2020 12:07 ص
تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الأربعاء، العديد من القضايا، كان على رأسها.. عماد الدين أديب: أوهام الحريات فى زمن الوباء!، د. محمود خليل: ألعاب "كورونا"، وجدى زين الدين: الواجب الوطنى. الوطن عماد الدين أديب: أوهام الحريات فى زمن الوباء! تناول الكاتب حواراً هاتفياً مع طالب بقسم العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، حول حظر التجوال، وعبر الشاب عن شعوره بأن حقوقه مهدرة، ولكن الكاتب عبر عن أن الحريات مصونة، ولكن إذا كانت حرية فرد أو جماعة سوف تضر مجموع المجتمع، فإن صالح المجتمع له الأولوية. د. محمود خليل: ألعاب "كورونا" تحدث الكاتب عن تقارير إعلامية تشير إلى أن حديث "سيطرة الصين على كورونا" يبدو "دعائياً" أكثر منه "واقعياً"، فى مقابل ما يخرج عن الصين من تقارير وتصريحات تؤكد أنها تمكنت من السيطرة على زحف المرض وحاصرته، وأن الحالات القليلة التى يعلن عن ظهورها هى لأجانب وليس لصينيين. الوفد وجدى زين الدين: الواجب الوطنى يتحدث كاتب المقال عن الجهود الضخمة التي يبذلها أطباء مصر في محاربة فيروس كورونا، وكيف يمثل هذا واجب وطنى من جانب الأطباء تجاه بلادهم، ويشير إلى ضرورة أن تكون لنخبة المالية ورجال الأعمال دور في هذا الأمر. بهاء أبو شقة: مصر ستعبر الأزمة يتحدث كاتب المقال عن الخسائر الضخمة التي تتكبدها دول العالم خلال حربها ضد فيروس كورونا ويؤكد أن مصر تتعامل باحترافية كبيرة في التعامل مع الفيروس، ,ان مصر ستعبر تلك المحنة وستخرج منها منتصرة خلال الفترة المقبلة. الدستور أبريل الوباء .. أبيض أم أسود؟! يتحدث كاتب المقال عن أن شهر أبريل يعد من أقسى الشهور، ويشير إلى أن هذا الشهر سيشهد انتشار كبير لفيروس كورونا ومزيد من الإصابات بين المواطنين في جميع دول العالم، ويتسائل هل سيتمن العالم من مواجهة الفيروس خلال هذا الشهر أم سيزيد المرض.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print