الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 12:23 ص
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 12:23 ص

بعد قرار حبس مسئول "أبليكس".. حماية المستهلك لتليفزيون انفراد: أكثر من 17 بلاغ ضد المنتج بالنيابة ولا يخفض الوزن.. صاحب الشركة يعلن على قنوات "ماشروم" ونحذر من الشراء "أون لاين"

بعد قرار حبس مسئول "أبليكس".. حماية المستهلك لتليفزيون انفراد: أكثر من 17 بلاغ ضد المنتج بالنيابة ولا يخفض الوزن.. صاحب الشركة يعلن على قنوات "ماشروم" ونحذر من الشراء "أون لاين" الفقرة الرئيسية لتلفزيون انفراد
السبت، 31 أكتوبر 2020 10:30 م
تغطية موسعة أجراها تليفزيون انفراد اليوم حول قرار محكمة القاهرة الاقتصادية بتغريم الممثل القانوني المسئول لشركة أبليكس مبلغ 900 ألف جنيه وحبس سنة، وذلك لقيامه بارتكاب جريمة الإعلان المضلل عن منتج يدعي "أبليكس". وتحدث الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يمتلك مرصد إعلامي لمتابعة كافة الإعلانات المضللة وبحث التصاريح الخاصة بها خاصة المنتجات الغذائية والدوائية ويتم مخاطبة وزارة الصحة والوزارات المعنية للتعرف على قانونية المنتج. وأضاف خلال لقاءه بتليفزيون انفراد، أن الجهاز حول أكثر من 17 بلاغ ضد منتج "أبليكس" إلى النيابة المختصة للتحقيق فيه، مشدداً على أن حكم اليوم هو أحد الأحكام التي صدرت في حقه. وأكد أن معهد التغذية ذكر أن العبوة مختلفة عن ما هو مسجل لدي المعهد القومي للتغذية ، وأن أثر التخسيس "غير حقيقي" ، وأنه عبارة عن ألياف بطعم معين ، مشيراً إلى أن المسئولين عن الشركة لم يستكملوا كافة التصاريح المطلوبة. وشدد على أن المنتج أثر على صحة المواطنين العامة بناءاً على بلاغات المواطنين. وحذر الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، شراء المنتجات "أون لاين" المتعلقة بالصحة والتجميل. وأضاف أن كثير من الإعلانات التي توضع على منتجات تباع "أون لاين" وهمية وتصاريحها "مضروبة" محذراً من تلك المنتجات. وأكد على أهمية التعامل مع الصيدليات والمحلات المتخصصة التي تخضع للرقابة بشكل مستمر، مشدداً على أنه تم مخاطبة الجهاز الأعلى للإعلام لمنع أي إعلانات خاص بـ"أبليكس". وشدد على أن منتج تخسيس يجي أن يكون مرخص من جهة صحية حكومية، مشدداً على أن أهمية التأكد من الإعلانات الخاصة بالمنتجات الوهمية مضيفاً الإعلانات دي بتتذاع على قنوات "الماشروم" ومنها منتج "أبليكس". وطالب كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز فى حالة وجود مايستدعى ذلك من خلال الخط الساخن19588من أي تليفون أرضى أو عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك علي موقع التواصل الاجتماعى Facebook ،الموقع الإلكترونى للجهاز www.cpa.gov.eg أوالتطبيق الإلكترونى على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.










لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print