الإثنين، 01 مارس 2021 09:56 م
الإثنين، 01 مارس 2021 09:56 م

تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. وصول جسر جوى مطار رفيق الحريرى لمساعدة الشعب اللبنانى.. وزيرة الصحة: 3 طائرات تحمل الأدوية ولبن الأطفال.. وتؤكد: 100 ألف لبنانى استفادوا من المستشفى الميدانى.. وبيروت:

تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. وصول جسر جوى مطار رفيق الحريرى لمساعدة الشعب اللبنانى.. وزيرة الصحة: 3 طائرات تحمل الأدوية ولبن الأطفال.. وتؤكد: 100 ألف لبنانى استفادوا من المستشفى الميدانى.. وبيروت: المؤتمر الصحفى
الخميس، 28 يناير 2021 11:00 ص
وصلت 3 طائرات مصرية محملة بالمساعدات الطبيةإلى مطار رفيق الحريري في لبنان، في إطار الجسر الجوي المصري لدعم لبنان الشقيق، في أعقاب حادث مرفأ لبنان، أغسطس الماضى، وتشمل المساعدات أدوية ومستلزمات طبية وألبان أطفال. قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنها وصلت إلى لبنان حاملة لرسالة محبة وتضامن من الرئيس السيسي وجميع المصريين إلى لبنان وشعبها. وأضافت وزيرة الصحة في مؤتمر صحفى لدى وصولها مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت، الآن، أن الطائرات التي وصلت لبنان هي جزء من الجسر الجوي الذى بدأ عقب أحداث مرفأ بيروت في أغسطس الماضى، وامتد على مدى الشهور والأسابيع الماضية . وواصلت: "جئت اليوم محملة بباقى المعونات ، وسيستمر هذا الجسر طالما هناك احتياج وجائحة في لبنان بتوجيهات من الرئيس السيسي. وأعلنت وزيرة الصحة أنها بصدد زيارة المستشفى الميدانى المصرى في بيروت، منوهة بأن المستشفى قدمت الخدمات لأكثر من 100 ألف لبناني بكل الأدوية والخدمات الطبية مجانا. قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن زيارتها إلى لبنان اليوم، الخميس، جاءت بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي للتضامن مع الشعب اللبناني، كاشفة عن وصول 3 طائرات تحمل مساعدات في إطار الجسر الجوى المصرى لدعم لبنان. وأضافت وزيرة الصحة، أن الجسر الجوي يشمل 3 طائرات تضم أدوية ومستلزمات طبية وألبان أطفال.، مشددة على أن الشعب اللبناني لديه القدرة على التحمل وتخطي التحديات وقد ضرب أمثلة كثيرة للعالم كله، ولبنان سيسترجع عظمته". من جانبه، عبر حمد حسن ، وزير الصحة اللبناني، عن شكره العميق لمصر متمثلا في زيارة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إلى لبنان من أجل تقديم الدعم والمساعدات المصرية إلى لبنان الشقيق لمواجهة الأثار السلبية لجائحة كورونا وانفجار مرفأ بيروت. وقال وزير الصحة اللبناني، في مؤتمر صحفى مشترك مع هالة زايد، بمطار رفيق الحريري الدولى بالعاصمة بيروت، إن الزيارة الأخوية لوزيرة الصحة المصرية تعبر عن الشعور المشترك لمسؤوليتنا تجاه أمتنا ومجتمعاتنا، مؤكدا أن المستشفى الميدانى المصرى يقدم دعم لكل المقيمين على الأراضى اللبنانية، من خلال تقديم المساعدات والأدوية في مواجهة جائحة كورونا. وأشار الوزير، إلى أن التحديات في لبنان صعبة والظروف استثنائية، مضيفا: "لكن من خلال وحدة مواقف الدعم بوجه كورونا بإمكاننا مواجهة التحدي".

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print