الجمعة، 17 نوفمبر 2017 11:13 م
الجمعة، 17 نوفمبر 2017 11:13 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

عضو لجنة "الصحة": ترك الأنثى بلا ختان خطأ يتسبب فى حدوث إثارة جنسية غير مرغوب فيها

عضو لجنة "الصحة": ترك الأنثى بلا ختان خطأ يتسبب فى حدوث إثارة جنسية غير مرغوب فيها الدكتور أحمد الطحاوى عضو لجنة الصحة بالبرلمان
الإثنين، 11 يوليه 2016 07:11 م
كتب محمد سعودى
قال الدكتور أحمد الطحاوى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، تعليقًا على مشروع قانون تغليظ العقوبة على جريمة ختان الإناث، إنه بصفته طيب يرى أن ترك الأنثى بلا ختان أمرًا غير صحيحًا، وإذا كان الختان جائر فهذا خطأ أيضا.

وأضاف الطحاوى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "لازم نشوف أهل العلم.. وبصفتى طبيب؛ فعندما يكون ختان الإناث جائرًا بتحصل مشاكل نفسية كبيرة، خاصة فى العلاقة الحميمية.. وعندما نترك الأنثى من غير ختان، يحدث تلوث فى هذه المنطقة، وإثارة جنسية غير مرغوبة تؤدى إلى مشاكل كبيرة".

وتابع الطحاوى: "إحنا ناخد رأى الشرع فى مسألة ختان الإناث وليس رأى وزير الصحة ولا غيره، والنبى قال: اخفضى ولا تجورى.. ويا ريت مناخدش قضية ختان الإناث إنها مُسلّم بها من الغرب.. المفروض نشوف أهل العلم ونتناول القضية بشكل علمى وطبى وشرعى".

كان المجلس القومى للسكان، برئاسة الدكتورة مايسة شوقى، نائبة وزير الصحة للسكان، قد قَدَّمَ مذكرة إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، تتضمن النص الكامل لمشروع قانون تغليظ العقوبة على جريمة ختان الإناث، من مصاف الجنحة إلى الجناية، قبل عرضه على البرلمان ومجلس الوزراء.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print