الثلاثاء، 09 مارس 2021 03:08 ص
الثلاثاء، 09 مارس 2021 03:08 ص

طارق متولى يطالب الحكومة بخطة عاجلة لمواجهة ارتفاع سعر الذهب والدولار

طارق متولى يطالب الحكومة بخطة عاجلة لمواجهة ارتفاع سعر الذهب والدولار طارق متولى عضو لجنة الصناعة
السبت، 23 يوليه 2016 12:05 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب طارق متولى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن طارق عامر محافظ البنك المركزى، يحضر غدًا، إلى البرلمان لمناقشة سبل حل أزمة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، فضلًا عن الأزمات الاقتصادية الطاحنة التى تعانى منها الدولة، والتى انعكست على الأسعار؛ حتى وصل سعر جرام الذهب لـ440 جنيهًا.

وطالب "متولى" فى تصريحات لـ"برلمانى" بضرورة تشجيع الصناعة المحلية، وإعادة تشغيل المصانع المغلقة، ووضع رؤية اقتصادية شاملة، مستنكرًا أداء الحكومة فى التعامل مع الأزمات الاقتصادية وعدم إحكام رقابتها على الأسعار والسلع، مؤكدًا أن ترمومتر قياس أداء الحكومة هو مدى رضا المواطن البسيط عنها.

وأوضح "متولى"، أن سبب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، هو زيادة الطلب على الدولار مقابل عدم وجود موارد لتوفير العملات الأجنبية فضلًا عن انخفاض الاحتياطى النقدى الأجنبى، ولابد من وضع خطة عاجلة لعودة مصر إلى قطاع السياحة وتنشيطها لأنها مصدر هام من مصادر الدخل الأجنبى.

وأكد "متولى"، أن الحوادث الإرهابية المنتشرة فى العالم أجمع توضح أن العالم لم يعد آمنًا، خاصة فى ظل الحوادث التى وقعت فى فرنسا وألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية، فضلًا عن حالة التوتر الأمنى التى تشهدها تركيا ولبنان، وبدائل تلك الدول سياحيًا هى مصر، خاصة بعد عودة الأمن.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print