الإثنين، 26 أكتوبر 2020 08:22 ص
الإثنين، 26 أكتوبر 2020 08:22 ص

سعد بدراوى: نحتاج إلى مسئولين أصحاب قرار..وأرفض المقارنات بين وزراء العهود المختلفة

سعد بدراوى: نحتاج إلى مسئولين أصحاب قرار..وأرفض المقارنات بين وزراء العهود المختلفة النائب محمد سعد بدراوى
الأحد، 14 أغسطس 2016 07:08 ص
كتب محمد سالمان
قال النائب محمد سعد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه يرفض المقارنة بين وزراء الاقتصاد فى حكومة الدكتور أحمد نظيف أواخر عهد مبارك والوقت الحالى، وذلك فى النقاط المتعلقة بالتعامل مع رجال الأعمال، مؤكدًا أن لكل وقت ظروفه التى تتحكم فيه.

وأوضح وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه بالنظر للفترة الماضية ستجد الكثير من المتغيرات فى عالم السياسة، ومنها أن المسئولين فى عهود قديمة كان يعلمون أن الحساب يكون على المدى البعيد، أمّا فى الوقت الحالى لا يأمن مسئول على منصبه فى إطار المتغيرات الدائمة.

وأشار بدراوى إلى أنه بعيدًا عن المقارنات التى لن تفيد فى شىء سوى إغضاب البعض، فإن مصر فى حاجة إلى مسئولين فى المواقع المختلفة أصحاب قرار سواء وزراء أو محافظين أو الموظفين فى الهيئات المختلفة، مؤكدًا أن البطىء فى اتخاذ القرار يجعل المستثمرين يهربون لإيجاد سوق تستوعبهم خاصة أن البطىء يقتل الطموح.

ولفت وكيل لجنة الصناعة إلى أن الحكومة فى الفترة ستعمل على زيادة الحوافز لجذب رؤوس الأموال لتستثمر فى السوق المصرية، مؤكدًا أنه لا يوجد مفر سوى توفير العديد من الحوافز للمستثمرين المصريين والأجانب من أجل انقاذ الاقتصاد المصرى من كبوته.

وأضاف بدراوى أن النجاح والفشل أشياء مُعدية بمعنى أن الشركات عندما تهرب من السوق المصرية، تقوم شركات بالفعل ذاته، وإذا نجحت شركات فى تحقيق عوائد عالية فى السوق ذاته ستتبعها شركات أخرى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print