الإثنين، 25 مايو 2020 01:47 ص
الإثنين، 25 مايو 2020 01:47 ص

محمود سعد الدين يكشف لـ"cbc" نجاحات وإخفاقات البرلمان فى دور انعقاد الأول

محمود سعد الدين يكشف لـ"cbc" نجاحات وإخفاقات البرلمان فى دور انعقاد الأول محمود سعد الدين
الخميس، 01 سبتمبر 2016 08:57 م
كتب محمد الحكيم
قال محمود سعد الدين، رئيس تحرير موقع "برلمانى"، إن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، تمكن بنجاح من العبور بالدور الأول من الانعقاد، وله بعض الملاحظات على آدائه وآداء النواب، خاصة أنه مازال فى "سنة أولى برلمان".

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج "ستوديو سى بى سى إكسترا"، مساء اليوم الخميس، أن الدكتور على عبد العال صرح له من قبل بأنه يسعى دائمًا لعمل "مواءمة"، وإدارة اختلاف بين 594 عضوًا يمتلكون مشروعات مختلفة داخل البرلمان.

وأشار سعد الدين إلى أن عبد العال، نجح فى بعض الأمور، وهناك ملاحظات أخرى عليه يمكن تلخيصها فى أنه كان ينبغى عليه التعامل بشىء من الهدوء، وألا يغضب سريعًا.

وتابع: "أبرز ظاهرة كانت تسىء للبرلمان فى دور الانعقاد الأول، أن عبد العال كان سريعًا فى استخدام العقاب يعنى إما أن يأخذ التصويت لطرد نائب من القاعة أو يعنفه بالحديث، ورأينا هذا فى عدد كبير من الجلسات المختلفة لهذه الواقعة".

واستطرد رئيس موقع "برلمانى": "رئيس البرلمان اجتهد لعبور الدور الأول من الانعقاد وكانت هناك جلسات تاريخية منها جلسة إسقاط توفيق عكاشة، وجلسة ضرب توفيق عكاشة، وقانون القيمة المضافة، وقانون بناء الكنائس، وقانون فرض عشرة جنيهات زيادة لصالح معاشات العسكريين، بالإضافة لجلسات إقرار ميزانية الحكومة".



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print