الأربعاء، 27 يناير 2021 07:21 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 07:21 م

مشاكل الحج.. أسامة العبد: "نعد ملفا عن مشكلات البعثات وننتظر عودة الحجاج للتحقق منها"

مشاكل الحج.. أسامة العبد: "نعد ملفا عن مشكلات البعثات وننتظر عودة الحجاج للتحقق منها" النائب أسامة العبد
السبت، 10 سبتمبر 2016 11:45 ص
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، أن اللجنة بدأت بالفعل إعداد ملف لرصد الأخطاء والمشكلات التى تعرضت لها بعثة الحج المصرية فى الأراضى السعودية، للتحقق بشأنها ومحاسبة المخطئين.

وقال العبد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إنه شدد على عدد من التوصيات بخصوص الحج، أهمها تسهيل أمور الحج، ورعاية الحجاج، وتحميل المسؤولية الكاملة للجهات المعنية عن سلامة الحجاج، منذ مغادرته القاهرة، حتى عودته مرة أخرى، قائلاً "أى تقصير سيقع من أى جهة اللجنة ستمارس دورها الرقابى عليها".

وأضاف رئيس لجنة الشؤون الدينية، أنهم سيطلبون تقاريرا رسمية من بعثات الحج المختلفة، لتقييم أداء بعثة الحج، قائلاً "سنطلب تقرير رسمى من المشرفين على بعثات الحج، الحاج المصرى ليس أقل من أى حاجة، وبيدفع تكاليف الحج ويجب أن يقابل ذلك بخدمة جيدة"، قائلا: "سننتظر حتى انتهاء موسم الحج، ومعلوماتنا عن التقصير وصلتنا عن طريق الإعلام ولم تصل بصورة رسمية من الجهات المعنية، وسنتحقق من هذه المشكلات"، مؤكدا أن اللجنة ستعقد اجتماعا مباشرا بعد انتهاء موسم الحج لتقييم أداء البعثات.

وكان حجاج بعثة السياحة الاقتصادى "الطيران – البرى" بمنطقة العزيزية اشتكوا من تدنى مستوى الخدمة، وعدم جاهزية أماكن المبيت لاستقبالهم، مشددين على أن الغرف بها حشرات وفئران، متهمين شركة السياحة المنظمة بخداعهم.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print