السبت، 27 نوفمبر 2021 01:29 م
السبت، 27 نوفمبر 2021 01:29 م

وزير الرى لـ"السيسى": 120 مليون متر مكعب أمطار على البحر الأحمر فى 6 ساعات فقط

وزير الرى لـ"السيسى": 120 مليون متر مكعب أمطار على البحر الأحمر فى 6 ساعات فقط محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى + الرئيس السيسى
الأحد، 30 أكتوبر 2016 07:20 م
كتب محمد الجالى
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى.

وفى هذا الإطار، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الموارد المائية والرى استعرض خلال الاجتماع الإجراءات التى تقوم بها الدولة فى إطار التعامل مع السيول الغزيرة التى تعرضت لها بعض أنحاء البلاد، ولا سيما محافظات البحر الأحمر والصعيد والوادى الجديد، والحد من الأضرار الناجمة عن هذه السيول.

وأشار وزير الرى فى حديثه، إلى أن الأيام الماضية شهدت سقوط كميات ضخمة من الأمطار نتيجة ظاهرة تغير المناخ، وصلت إلى 120 مليون متر مكعب على البحر الأحمر خلال ست ساعات فقط، و45 مليون متر مكعب فى الوادى الجديد خلال يومين.

وأكد وزير الموارد المائية والرى، أن المشروعات التى قامت الدولة بتنفيذها على مدى العامين الماضيين للحماية من السيول، والتى تضم سدودًا لحصاد الأمطار، وسدود إعاقة وبحيرات صناعية، ساهمت بشكل حيوى فى الحد من الخسائر الناتجة عن السيول، والتى كانت ستتضاعف بدون وجود هذه المشروعات.

وأوضح الوزير أن الخسائر الناتجة عن السيول تركزت فى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر نظرًا لطبيعة الأرض، فضلاً عن تركز التجمعات السكانية بالمدينة فى مجرى السيول.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print