الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:07 ص
الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:07 ص

محمد العرابى: مصر غير ملزمة بإيواء المهاجرين غير الشرعيين والقضاء على الإرهاب الحل

محمد العرابى: مصر غير ملزمة بإيواء المهاجرين غير الشرعيين والقضاء على الإرهاب الحل السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية
الإثنين، 07 نوفمبر 2016 03:44 م
كتبت سماح عبد الحميد

قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية، إن مصر من حقها رفض مقترح ألمانيا بإرسال المهاجرين غير الشرعيين إليها، خاصة أن مصر لا تتلقى أى مساعدات مثل تركيا للمساعدة فى إيواء اللاجئين.

وأضاف العرابى لـ"برلمانى"، أن علاج مشكلة اللاجئين لا يتم بهذه الطريقة وإنما يتم من خلال علاج السبب الرئيسى لتفاقمها وهى الإرهاب وعدم الاستقرار فى بعض بلاد المنطقة، قائلا: "الغرب لا يعرف كيف يعالج المرض ويحاول فقط علاج اﻷعراض".

جدير بالذكر، أن صحيفة "فيلت إمزونتاغ" الألمانية، الأحد، ذكرت أن وزارة الداخلية الألمانية، ترغب فى "منع المهاجرين من الوصول إلى ساحل أوروبا المطل على البحر المتوسط من خلال اعتراضهم فى البحر، وإعادتهم إلى إفريقيا".
وقالت الوزارة، إنه "يجب على الاتحاد الأوروبى انتهاج نظام على غرار النظام الاسترالى، يتم بمقتضاه إرسال المهاجرين الذين يتم اعتراضهم فى البحر إلى مخيمات فى دول ثالثة للنظر فى طلبات لجوئهم"، بحسب ما أورده موقع "سكاى نيوو" عربية الإخبارى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print