الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 08:15 م
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 08:15 م

وكيل "دفاع البرلمان": فوز دونالد ترامب لن يغير كثيرا فى علاقة أمريكا بالشرق الأوسط

وكيل "دفاع البرلمان": فوز دونالد ترامب لن يغير كثيرا فى علاقة أمريكا بالشرق الأوسط يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان
الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 12:02 م
كتبت نورا فخرى
قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن السياسة الأمريكية تسير وفقا لاستراتيجيات ثابتة لا تتغير بتغير رؤساء الولايات المتحدة، إلا أنها ستشهد تغييرًا طفيفًا، خاصة فيما يتعلق بالسياسات التى اتبعها "أوباما" خارجيًّا، خاصة مع منطقة الشرق الأوسط، نظرًا لكونه من أشد المعارضين لها.

وأضاف "كدوانى - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء – أنه انطلاقًا من الرؤية التى يتبناها الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب نحو العرب، قد تكون هناك تغييرات فى السياسة الخارجية ومعالجة قضايا الشرق الأوسط.
وحول وعوده باعتبار الإخوان جماعة إرهابية، علق "كدوانى" بالقول: "لا يجب أن نأمل كثيرًا فى تنفيذ هذا الوعد، حتى لا نعتقد أنه المُنقذ، فالانتخابات عادة ما تشهد وعودًا قد لا يلتزم بها المرشح عقب فوزه، خاصة أن خطة أمريكا فى بقاء إسرائيل، وما يحدث بالشرق الأوسط لصالح تل أبيب".

وأكد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن السياسات الأمريكية تجاه إسرائيل ثابته ولن تغيير، وأن "ترامب" لديه انحياز كامل للأمريكيين عن أيّة جنسية أخرى، ومن ثمّ فلن يكون أكثر تعاطفًا مع العرب، الذين تئن شعوبهم من الإرهاب.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print