الخميس، 01 أكتوبر 2020 06:13 م
الخميس، 01 أكتوبر 2020 06:13 م

محافظة الجيزة تستعد لافتتاح سوق الباعة الجائلين بـ"الكونيسة"

محافظة الجيزة تستعد لافتتاح سوق الباعة الجائلين بـ"الكونيسة" الباعة الجائلين
الجمعة، 18 نوفمبر 2016 01:13 ص
كتبت إيناس البنا
انتهت محافظة الجيزة من كل التجهيزات النهائية للسوق الحضارى الأول للباعة الجائلين، تمهيدًا لافتتاحه رسميًا السبت المقبل.

وتفقدت الدكتورة منال عوض نائبة محافظ الجيزة لشؤون البيئة وتنمية المجتمع، الأعمال النهائية لسوق الكونيسة، والتأكد من أماكن كل بائع بعد أعمال التسمين لهم بالباكيات المحددة لكل منهم، مشيرة إلى إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بأسعار الباكيات مع الباعة.

وقالت نائبة المحافظ، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" إن أعمال إنشاء السوق استمرت على مدار عام، من قبل صندوق تطوير العشوائيات، موضحة أن السوق يتكون من 60 باكية ثابتة منها 7 باكيات أسماك ودواجن، و3 أكشاك مرخصة كانت موجودة وقت إزالة السوق فتم عمل حساب لها بالسوق الجديد، بالإضافة إلى ممر بالسوق يتسع إلى 28 فرشة مؤقتة لبائعى اليوم الواحد، موضحة أن السوق تكلف 3 ملايين جنيه.

وأضافت نائبة المحافظ، أنه تم مراعاة وجود أماكن لإدارة السوق ودورات مياه، وطفايات الحريق وأعمال الحماية المدنية، كما تم مراعاة وضع عداد كهرباء ومياه وبالباكيات التى تحتاج لإنارة إضافية، ويتم محاسبة الباعة على قيمة الاستهلاك، مشيرة أن قيمة الإيجار ستكون رمزية ولكن لم يتم مناقشتها حتى الآن مع الباعة.

يذكر أن محافظة الجيزة خصصت العام الماضى مساحة 1400 متر لإقامة أول سوق حضارى بالعمرانية بتكلفة 3 ملايين جنيه.

على صعيد آخر، وافقت محافظة الجيزة على طلب الجهاز التنفيذى للنقل الجماعى بالمحافظة، على تشغيل 10 سيارات مينى باص على عدد من الخطوط المحرومة من وسائل مواصلات بالمحافظة.

وقال اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن الجهاز عرض على المجلس التنفيذى تشغيل السيارات على خطوط ( العياط، أطفيح، 6 أكتوبر، الواحات البحرية، أوسيم)، مشيرا إلى أن الجمعية التعاونية للخدمات الاجتماعية ونقل الركاب بالبوهى بإمبابة، هى التى ستتولى عملية تشغيلهم.

وفى نفس الإطار أشار المحافظ، إلى أنه تم أيضا دخول 10 سيارات مينى باص للعمل بمدينة الشيخ زايد بالأمر المباشر، من ميدان الجيزة وميدان لبنان، وتم الدفع بهم لسد احتياجات المواطنين بالمناطق المحرومة من وسائل مواصلات عامة، وتكرار شكاوى من سيطرة القطاع الخاص على جميع الخطوط.






لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print