السبت، 23 يناير 2021 06:44 ص
السبت، 23 يناير 2021 06:44 ص

عبد الرحيم على يكشف لـ"خالد صلاح" تفاصيل محاولة زرع تنظيم داعش فى سيناء

عبد الرحيم على يكشف لـ"خالد صلاح" تفاصيل محاولة زرع تنظيم داعش فى سيناء خالد صلاح وعبد الرحيم على
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 10:32 م
كتب أحمد عبد الرحمن
كشف الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب، عن تفاصيل محاولة زرع تنظيم داعش فى سيناء، حيث بدأ الأمر بالتواصل مع حبارة فى أغسطس 2013 عقب مذبحة رفح الثانية 18 أغسطس 2013، ولكن بعد القبض على حبارة فى سبتمبر 2013، بدأ تنظيم داعش التواصل مع جماعة أنصار بيت المقدس ديسمبر 2013.

وقال خلال لقائه ببرنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار one"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أنه بعد عدد من العمليات الصغيرة أعلن أنصار بيت المقدس مبايعة داعش فى يوم 14 نوفمبر 2014، ونشر فيديو على الإنترنت تضمن لقطات للهجوم الذى حدث على كمين كرم القواديس فى 24 أكتوبر عام 2014.

وأوضح أنه فى مايو 2015 بث تنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم داعش تسجيلًا مرئيًا لأول بيعة مصورة يؤيدها عناصر التنظيم لأبى بكر البغدادى، مشيرًا إلى أنه فى يونيو 2015 شن التنظيم أوسع هجوم على الإطلاق بـ3 عملات انتحارية استهدفت نادى الضباط فى العريش وكمينى السدرة وأبو رفاعى جنوب مدينة الشيخ زويد، بالإضافة للهجوم على قسم شرطة الشيخ زويد باستخدام "آر بى جى" واستهداف كمائن عديدة للجيش والشرطة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة وقذائف الهاون، ولكن قوات الأمن استطاعت السيطرة على الموقف.

وذكر عبد الرحيم على، أنه خلال الهجوم على قسم ثالث الشيخ زويد، تمكن عسكرى واحد أعلى دبابة، وكان معه رشاش من الوقوف أمام الهجوم، ويقول المتهمون: "إنه قتل منا عشرين رجلاً وزاد عن القسم حتى انسحبنا مهزومين، ولم نستطيع أن ندخل القسم بسبب عسكرى واحد من القوات المسلحة".

وأضاف عبد الرحيم على أن "هناك سر خطير لم يكشف من قبل، وهو أن الهدف وقتها ليس قتل الرجال فى الكمائن، ولكن هو أسر 100 جندى من الجيش المصرى ثم إرسالهم لأمير الولاية ليعدمهم ذبحًا".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print