الإثنين، 03 أغسطس 2020 12:12 م
الإثنين، 03 أغسطس 2020 12:12 م

فرنسا تعرض 2500 يورو حافزًا لكل لاجئ إضافة لتذاكر الطيران مقابل العودة لبلده

فرنسا تعرض 2500 يورو حافزًا لكل لاجئ إضافة لتذاكر الطيران مقابل العودة لبلده العاصمة الفرنسية باريس
السبت، 26 نوفمبر 2016 09:50 م
كتبت سمر سمير
أعلنت الوكالة الفرنسية للهجرة والاندماج، عن منح 2500 يورو للاجئين الراغبين فى مغادرة فرنسا "طواعية"والعودة إلى بلادهم قبل نهاية العام الحالى.

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، اليوم السبت، إن الوكالة عرضت هذا الأمر كنوع من "التعويض" للاجئين والمهاجرين عن رحلتهم إلى أوروبا، وأضافت أن الأموال متوفرة للدفع إذا أراد هؤلاء اللاجئون مغادرة البلاد قبل 31 ديسمبر المقبل، متابعة: "هذا العرض اعتبرته الوكالة حافزًا، بجانب سلسة من الفوائد الإضافية للاجئين، مثل دفع قيمة تذكرة الطيران، فضلا عن منح إعانات مالية تصل إلى 10 آلاف يورو".

من جانبه، قال المدير العام للوكالة، ديدييه ليشى، فى تصريح لقناة "بى إف إم" الفرنسية: "هذا الإجراء سيساعد الأشخاص الراغبين فى العودة إلى بلادهم، فحوالى 4 آلاف شخص استفادوا من هذه الحوافز فى الماضى".

وأوضح "ليشى"، أن الحكومة عرضت هذه المساعدات المالية لأنها أرخص من تحمل تكاليف عمليات الترحيل، قائلا: "إن الترحيل الجبرى أكثر مغالاة لدافعى الضرائب وللحكومة، فترحيل اللاجئين يستلزم عرضهم على قاض إدارى، ثم قاضى حريات، وعادة ما يتم اصطحابهم من قبل ثلاثة رجال شرطة، ما يعنى دفع تذاكر لأفراد الشرطة بجانب تذاكر المرحلين".

يأتى هذا الإجراء بعد شهر من إجلاء وإزالة مخيم كاليه فى فرنسا، حيث كان الآلاف من اللاجئين يعيشون، ورغم ذلك ما زال هناك ارتفاع فى أعداد المهاجرين واللاجئين فى أنحاء فرنسا.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print