الخميس، 24 مايو 2018 02:03 م
الخميس، 24 مايو 2018 02:03 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

وكيل "الصحة" بالبرلمان يطالب بقانون لمنع احتكار الأدوية..ويهدد بالتصعيد فى حالة زيادة الأسعار

وكيل "الصحة" بالبرلمان يطالب بقانون لمنع احتكار الأدوية..ويهدد بالتصعيد فى حالة زيادة الأسعار جانب من الاجتماع
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 01:13 م
كتب محمود حسين
قال الدكتور أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اللجنة لن تقبل أى زيادة فى أسعار الأدوية بشكل عشوائى دون الرجوع إلى لجنة الصحة، ولن تقبل أى زيادة فى الأسعار تضر بالمواطن.

وأضاف "العرجاوى" خلال اجتماع اللجنة المنعقد الآن، أنه عندما قررت الحكومة زيادة أسعار الأدوية بنسبة 20%، تفهموا أن الهدف كان إصلاح القطاع العام والحفاظ على العمالة، ولكن الزيادة التى تمت لم يتمتع بها ولم يستفد منها لا أصحاب المصانع ولا المرضى، واستفاد منها الموزع فقط، قائلا: "الحكومة لم تكن تعلم شيئا وأقرت بذلك، إحنا إنضحك علينا.. مش عايزين ينضحك علينا تانى".

وتابع: "الغرفة التجارية وشعبة الدواء والشركات وكل المعنيين بالدواء، حضروا إلى اللجنة والتقوا رئيس مجلس النواب، فلا زيادة إلا بالرجوع للجنة، وإلا سنخرج للرأى العام ونعلن تبرأنا من تلك القرارات وسنصعد الأمر، فإذا لم يكن لنا دور يبقى ملناش لازمة ونروح بيوتنا أفضل".

واستطرد وكيل لجنة الصحة: "أنا حزين من اللى بيحصل، الأدوية موجودة واللى بيلعب بينا الكورة معروف.. لابد أن يصدر قانون لمنع الاحتكار، وكل واحد يقوم بدوره، بتاع الإنتاج للانتاج، والتوزيع للتوزيع، والمتربح متربح، والمريض يحصل على حقه مش نسيبه يضيع فى النص..لابد يكون لينا وقفة وتصرّف".



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print