الثلاثاء، 19 يناير 2021 08:08 ص
الثلاثاء، 19 يناير 2021 08:08 ص

نائب معلقا على اقتراب سعر الدولار من 20 جنيها: "الشعب بيعانى وبيكلم نفسه"

نائب معلقا على اقتراب سعر الدولار من 20 جنيها: "الشعب بيعانى وبيكلم نفسه" النائب إبراهيم نظير
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 08:17 م
كتب مصطفى النجار
حذر إبراهيم نظير عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، من اقتراب سعر صرف الدولار من حاجز الـ20 جنيها، مطالبًا بعدم تركه لسياسة العرض والطلب، لأن الأمر يلقى بظلاله ليس على السلع وحدها، بل على أهم خدمة، وهى العناية الطبية والصحية.

وأوضح "نظير" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الدواء كان يتم شراؤه بدولار مثلا وقتما كان سعره 8.88 جنيه، فأصبح الدولار نفسه بحوالى 20 جنيها، إلا عدد قليل من القروش، وسنجد أنفسنا أمام موقف يهز الإنسانية وهو "الفقير مش هيلاقى حاجة والمستشفيات مفيهاش محاليل ولا أدوية".

وأكد النائب، أن تعويم الجنيه أو تحرير سعر الصرف هو من وجهة نظر الدولة "مظبوط لكن الشعب بيعانى وبيكلم نفسه وقلنا هذا فى المجلس وللوزراء وفى كل حته، وكان مفروض يشوفوا بدائل قبل تحرير سعر صرف الجنيه".

وردًا على تعجب مسئول بوزارة التموين من تدنى سعر رغيف الخبز المدعم، تساءل إبراهيم نظير: "إيه يعنى تخلى رغيف الخبز بـ5 قروش؟ الحكومة محسسانى أنها بتدفع من جيبها وهى الناس هتاكل عيش حاف ولا أيه؟ وأيه يعنى غالى على الدولة ويكلف 40 قرش؟".

وقال: "أرى أن حديث وكيل وزارة التموين فى الجيزة بلجنة الشئون الاقتصادية اليوم به نوع من التسرع، وأرى أن الدنيا مش هتتوزن قبل سنة، ومين هيتحمل سنة فى المرار فى الزمن اللى الناس عايشة فيه ده؟".

يذكر أن تعاملات 10 بنوك سجلت تخطى سعر الدولار أعلى من 19.50 جنيه، اليوم الثلاثاء.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print