السبت، 23 يناير 2021 07:03 ص
السبت، 23 يناير 2021 07:03 ص

خالد صلاح للسعودية وحلفاء أردوغان بالخليج: ما موقفكم من انتهازيته بسوريا؟

خالد صلاح للسعودية وحلفاء أردوغان بالخليج: ما موقفكم من انتهازيته بسوريا؟ خالد صلاح
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 10:34 م
كتب إبراهيم حسان
وجه الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، عدة تساؤلات للمملكة العربية السعودية والداعمين من دول الخليج للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بشأن موقفهم منه بعد تغيير سياساته فى سوريا، رغم كونه شريك لهم فى الحرب السورية، قبل التدخل الروسى وسيطرة قوات بشار الأسد على شرق حلب وأغلب الأراضى السورية.

وطالب خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، السعودية بإعلان موقفها من الرئيس التركى بعد تحالفه مع الروس والإيرانيين باعتبارهم من سيحددون مصير سوريا خلال الفترة المقبلة، قائلا: "أريد أن أعرف ما هو الموقف الرسمى إزاء هذه الانتهازية؟".

وأضاف الكاتب الصحفى، أن مصر اُتهمت بتغيير موقفها بشأن سوريا، متسائلا "نحن كعرب كيف نرى من يحدد مصير سوريا؟ وكيف يمكن ألا نكرر الخطأ الذى وقع بسوريا مع أى بلد عربى آخر وعلى رأسهم ليبيا؟"، مشيرا إلى أن مصر بها قيادة عروبية تريد لهذه الأمة أن يلتئم شملها.

وتمنى خالد صلاح، من المملكة العربية السعودية والدول العربية الشقيقة، أن تنتبه حتى لا يتكرر السيناريو السورى فى دول أخرى، لاسيما أن هناك عدة دول متورطة بتقديم المال والسلاح والدعاية والدعم فى الحرب السورية.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print